اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية السورية تنفي وقوع تأثير للعقوبات الأمريكية على اعمالها

 

الخطوط الجوية السورية تنفي وقوع تأثير للعقوبات الأمريكية على اعمالها

دمشق "المسلة" ….  نفت مديرة الشركة السورية للطيران، غيداء عبد اللطيف، أي تأثير للعقوبات الأمريكية الأخيرة على الشركة كونها لا تتعامل مع أي شركة أمريكية أو تطير فوق أراضيها لكنها رفضت الاتهامات الأمريكية التي اتخذت على أساسها هذه العقوبات .

 

واشارت في الوقت ذاته ، قالت غيداء عبد اللطيف في تصريح خاص لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) إلى ان مطار حلب الدولي ما يزال خارج الخدمة ‘لأسباب تتعلق بإرهابيين’.

 

واضافت ‘ان العقوبات الأمريكية الأخيرة على الشركة السورية للطيران لم تؤثر، كون طائراتنا لا تطير إلى أمريكا ولا نتعامل مع الشركات الأمريكية بسبب الحظر الأميركي الاسبق والسابق’.

لكن عبد اللطيف شددت على نفي الاتهامات الأمريكية التي اتخذت العقوبات على أساسها ووصفت العقوبات بأنها ‘غير محقة ونوع من الحصار على الشعب السوري’ على حد وصفها .وكانت الادارة الامريكية فرضت عقوبات على وزارات ووزراء الصناعة و الصحة والدفاع مؤخرا وشركة الطيران التابعة للنظام في دمشق’ لمشاركتهم في العنف ضد الشعب السوري’ كل بطريقته .

وأكدت مديرة السورية للطيران ‘على أن الشركة السورية تحترم القوانين العالمية وأن الشركة ستقدم احتجاجا إلى اتحاد النقل الجوي الدولي واتحاد الطيران العربي وجميع المنظمات الدولية لأن هذا الطيران مدني ولا يجوز خلطه في السياسة’.

وكانت وزارة الخزانة الامريكية أعلنت الخميس الماضي أنها قررت وضع شركة الطيران السورية على لائحتها السوداء، متهمة إياها بنقل السلاح للنظام السوري.

وأوضحت مديرة الشركة السورية للطيران أن ‘المؤسسة تقوم بأعمال إغاثية مسموح بها عالميا ولم يتم ضبط أي شيء مخالف على أي طائرة من الطائرات التابعة للشركة في أي بلد تم تفتيشها به ‘ حسب قولها .و ابدت المسؤولة السورية ‘ استعداد الشركة لأي إجراء تفتيش لإحدى طائراتها في أي بلد بالعالم وفقا للقوانين’ حسب تغبيرها .

 

وتملك شركة الطيران اسطولا صغيرا من طائرات بوينج و ايرباص معظمهم من الجيل القديم و تقلص نشاطها بنسبة عالية اثر العقوبات الدولية التي منعت استقبالها في العديد من المطارات الاوروبية و الدولية الاخرى.وحول مطار حلب ، حيث تدور اشتباكات مسلحة في محيطه منذ اشهر ، أكدت وأقرت غيداء عبد اللطيف ‘ أنه لا يزال خارج الخدمة … وهذا أمر لا يخفى على أحد لأسباب تتعلق بالإرهابيين’.

 

وأوضحت مديرة السورية للطيران ‘ أن الشركة تقوم بـ 20 رحلة إقلاع وهبوط يوميا، داخليا وخارج’.ولفتت إلى أن الشركة ما تزال تقوم بتشغيل معظم الخطوط إلى العديد من البلدان العربية في مقدمتها مصر والسعودية والإمارات، معربة عن أملها ‘ في إعادة فتح الخطوط إلى الدول الأوروبية للطيران السوري المدني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled