اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الدوحة الدولي يستضيف اجتماع منظمة الطيران المدني الدولية الثاني

مطار الدوحة الدولي يستضيف اجتماع منظمة الطيران المدني الدولية الثاني

 

الدوحة " المسلة " … استضاف مطار الدوحة الدولي هذا الأسبوع الاجتماع الثاني لمسؤولي تطبيق تراخيص المطارات التابع للمكتب الإقليمي للمنظمة الدولي للطيران المدني في الشرق الأسط.  ويهدف الاجتماع الذي استمر لمدة ثلاثة أيام إلى تعزيز التعاون الحكومي – الدولي في مجال ترخيص المطارات وسلامة الطيران. وشارك في الاجتماع خبراء في مجال العمليات والسلامة من البحرين ومصر وإيران والكويت ولبنان وليبيا وعُمان والسعودية والسودان والإمارات العربية المتحدة إضافة إلى كل من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران وإدارة الطيران الفدرالية الأمريكية.

 

وركّزت أوراق الاجتماع والمناقشات على متطلبات ترخيص المطارات في المنطقة والإجراءات المتبعة لتطبيقها إضافة إلى برامج العمل المستقبلية. وقد اتخذ مطار الدوحة الدولي والهيئة العامة للطيران المدني في قطر سوية إجراءات مكثفة لترخيص المطار استعداداً لافتتاح مطار حمد الدولي هذا العام. وافتتح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، الذي يحمل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لمطار الدوحة الدولي، الاجتماع بإلقاء كلمة ترحيب قال خلالها أن دولة قطر تتطلع لافتتاح مطار حمد الدولي هذا العام. وأكد الباكر على أن السلامة تقع على رأس أولويات صناعة الطيران (شركات الطيران والمطارات) وأن على جميع الأطراف ذات الصلة العمل معاً لما يصب في مصلحة هذا القطاع لضمان أعلى درجة من السلامة.

 

وقال الباكر "تعد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران مثال يحتذى به من حيث قدرتها على تنسيق التعاون بين عدة حكومات وقطاع المطارات لتطوير جانب السلامة في قطاع الطيران. فقد عملت الوكالة الأوروبية بشكل وثيق مع المنظمين في قطاع الطيران في المنطقة لتطوير إطار عمل تنظيمي للمطارات سيدخل حيّز التنفيذ في أوروبا مع حلول العام 2014 وسيتم مشاركته مع منطقة الشرق الأوسط في ذلك الوقت." وأضاف الباكر أن مطار الدوحة الدولي يعمل أيضاً على تأسيس نظام فعّال لإدارة السلامة وسيتم تطبيقه في مجموعة الخطوط الجوية القطرية ومن ثم في مطار حمد الدولي.

المصدر : ame

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled