اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة أبوظبى تعلن عن إضافة 4567 غرفة فندقية جديدة الى سوقها خلال العام الحالى

 

سياحة أبوظبى تعلن عن إضافة  4567 غرفة فندقية جديدة الى سوقها خلال العام الحالى

 

أبوظبى "المسلة" …. تدخل 24 منشأة فندقية حيز التشغيل في أبوظبي العام الحالي، ما سينجم عنه إضافة 4567 غرفة جديدة إلى السعة الفندقية الآخذة بالتوسع، لمواكبة التدفق السياحي المتزايد إلى الإمارة، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

 
وبذلك، يرتفع عدد الغرف الفندقية بنهاية العام إلى 28 ألف غرفة، بعد أن كان عددها 23,4 ألف غرفة بنهاية عام 2012.

 
وأشارت الهيئة في البيانات، إلى أن 9816 ألف غرفة فندقية جديدة ستنضم إلى أبوظبي بحلول عام 2016، بافتتاح 45 منشأة فندقية، منها الغرف المقررة العام الحالي، و2465 غرفة في عام 2014، و959 غرفة في 2015، و1825 غرفة في 2016.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تهدف فيه الهيئة إلى استقطاب 2,5 مليون نزيل بحلول نهاية العام الحالي.

 
ومن بين المنشآت الفندقية الـ24 الجديدة العام الحالي، 14 فندقاً تضيف 3082 غرفة، و10 شقق فندقية تضم 1485 شقة فندقية، ليرتفع عدد المنشآت من 134 بنهاية عام 2012 إلى 158 منشأة فندقية بنهاية العام الحالي.

 
وفيما يتعلق بتوزيع الغرف الفندقية الجديدة على مناطق الإمارة، استحوذت مدينة أبوظبي على النصيب الأسد، بواقع 3602 غرفة، في حين تشهد المنطقة الشرقية افتتاح 789 غرفة جديدة، والمنطقة الغربية 176 غرفة فندقية.

 

ويتزامن نمو الغرف الفندقية في أبوظبي مع النمو المتواصل في عدد النزلاء.

 
وأشارت إحصاءات الهيئة للعام الماضي إلى استقبال المنشآت الفندقية بأبوظبي نحو 2٫39 مليون نزيل بنمو 13% مقارنة بعام 2011، متجاوزة الأهداف الاستراتيجية الموضوعة لقطاع السياحة بالإمارة وقدرها 2,3 مليون نزيل حسب الاتحاد.

 
وأظهرت الإحصاءات ارتفاعاً في عدد الليالي الفندقية بنسبة 12% إلى نحو 7 ملايين ليلة في 136 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية، وزادت العوائد الفندقية الكلية بنسبة 6% إلى 4٫6 مليار درهم (1٫26 مليار دولار).

 
وأكد خبراء في القطاع الفندقي أن ارتفاع الغرف يسهم في تعزيز الحركة السياحية في أبوظبي.

 
وقال أدريان ديجان، المدير الإقليمي للمبيعات في «روتانا» أبوظبي، إن النمو الذي تشهده أبوظبي في عدد الغرف الفندقية يعد أمراً إيجابياً تماشياً مع النمو السياحي الذي تشهده الإمارة سنوياً.

 
وقال إن زيادة عدد الغرف الفندقية يعزز من دخول أسواق جديدة إلى الإمارة من خلال عملاء الفنادق الجديدة، إضافة إلى أن الأسعار تصبح أكثر تنافسية، ما يعني القدرة على استقطاب شرائح أكبر من السياح.

 
واتفق سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتينينتال» مع ديجان، مشيراً إلى أن افتتاح فنادق جديدة بأبوظبي سيسهم على المدى المتوسط والبعيد في تعزيز الحركة السياحية، من خلال توفير أسعار معقولة للإقامة، ما يجعلها تستقطب جميع الأسواق وسياح الأعمال والترفيه.

 
وخلال الربع الأول العام الحالي، استقبلت أبوظبي 631,4 ألف نزيل، بزيادة 6% عن الفترة ذاتها عام 2012.

 
ورغم توجهات النمو على غالبية مؤشرات الأداء خلال الربع الأول من 2013، لاسيما عدد الليالي بنمو 23% بواقع 2,1 مليون ليلة، والعوائد الإجمالية بنسبة 15% إلى 1,4 مليار درهم، فإن متوسط سعر الغرفة الفندقية تراجع بنسبة 2% إلى 489 درهماً (133 دولاراً).

 
وتأتي تلك النتائج بالتزامن مع ازدياد رصيد الإمارة من الغرف الفندقية خلال الربع الأول، عقب افتتاح منتجعيّن، أحدهما في مدينة أبوظبي والآخر في العين، ومنشأتيّن للشقق الفندقية بالعاصمة الإماراتية، والتي أضافت 706 غرف جديدة.

 
وفيما يتعلق بافتتاح فنادق جديدة لروتانا، قال ديجان إن روتانا ستفتتح فندقين العام المقبل في منطقة كابيتال سنتر بجانب مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في حين ستفتتح فندقاً آخر في مدينة العين بالربع الرابع من العام الحالي.

 
وشهدت أبوظبي دخول علامات فندقية عالمية للمرة الأولى العام الحالي، نظراً للنمو الملحوظ الذي تشهده الإمارة في قطاعي السياحة والطيران، والنشاط الاقتصادي المزدهر، الأمر الذي يدعم جاذبية الإمارة على مستوى عالمي. ودشنت علامات فندقية من تايلاند وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية، نحو 1700 غرفة فندقية العام الحالي، وتقدم منشآت متنوعة تناسب سياح الترفيه والأعمال في آنٍ معاً.

 
وتتمثل تلك الفنادق بفندق «ريتز كارلتون أبوظبي جراند كانال» الذي افتتح أبوابه مارس الماضي بجوار جامع الشيخ زايد الكبير، وفندق «رووز وود» بجزيرة المارية الذي افتتح أبوابه الشهر الحالي، وفندق «دوست تاني»، الذي افتتح أيضاً مطلع الشهر الحالي في وسط المدينة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled