اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بدء موسم الاصطياف الرسمى بوهران الخميس القادم

وهران "المسلة" ….. سيكون الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف 2016 يوم 2 يونيو القادم من شاطئ عين الترك (وهران) حسبما علم خلال المجلس التنفيذي للولاية الذي خصص مساء أمس الأحد للتحضيرات الخاصة بهذا الموسم.

 

وقد ضم هذا الاجتماع أيضا مصالح الأمن والحماية المدنية من أجل مناقشة الاستعدادات الخاصة بموسم الصيف للسنة الجارية من جميع جوانبه.

 

إلا أن هدف اللقاء كان في المقام الأول إبلاغ رؤساء المجالس الشعبية البلدية خاصة الساحلية منها ومصالح الأمن بآخر التعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية المتعلقة بموسم الاصطياف.

 

وتخص هذه التعليمات تعيين وتنصيب مسؤولين عن الشواطئ يوضعون تحت سلطة والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي للبلدية المعنية. وعلاوة على تسيير الشاطئ يعمل هذا المسؤول على التنسيق مع مختلف المصالح الأمنية و الحماية المدنية لضمان أقصى حد من السلامة للمصطافين بحسب واج.

 

كما تناولت التعليمة الثانية من وزارة الداخلية و الجماعات المحلية مجانية الدخول إلى الشواطئ وهو الأمر الذي يجب أن يكون محل إعلان عند مدخل كل شاطئ. أما بالنسبة لأماكن ركن السيارات فقد تركت المبادرة للبلديات لمنح هذه الفضاءات سواء بإيجارها أو عن طريق الامتياز أو عبر المزايدة.

 

ومن جهة ثانية لا يمكن هذه السنة أيضا وضع الكراسي والطاولات مسبقا على الشاطئ إلا أنه يمكن أن تستأجر للمصطافين في أماكن محددة وبناء على طلبهم.

 

إلا أن الجديد خلال هذه السنة هو استحداث أماكن للتخييم في البلديات الساحلية حيث يمكن منحها للمتعاملين العموميين أو الخواص. وفي هذا السياق  للوكالات العقارية دور هام تضطلع به فيما يخص الأراضي التابعة للدولة. ويمكن أيضا أن تستأجر الأراضي للأفراد حسبما أشير إليه.

 

في هذا الإطار يتعين على مستغل هذه الأماكن تهيئة الأراضي ووضع جميع وسائل الراحة اللازمة لقضاء العطلة في أحسن الظروف.

 

وعلاوة على ذلك وفرت مديرية البيئة ما يفوق 1.700 صندوق للقمامة لفائدة كافة البلديات الساحلية حسبما تم الإعلان عليه خلال الإجتماع.

 

وخلال تدخله حث والي وهران المسئولين والمنتخبين المحليين على التحلي بروح المسؤولية والعمل على إنجاح موسم الاصطياف مذكرا بأن شواطئ وهران تستقطب سنويا ملايين المصطافين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled