اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : وفقا لمنظمة السياحة العالمية مصر ال 22 فى قائمة أفضل خمسين مقصد عالمى

 

فى اجتماعهم مع مستثمرى البحر الأحمر


قنديل يؤكد على دعم الحكومة الكامل للسياحة

زعزوع : وفقا لمنظمة السياحة العالمية مصر ال 22 فى قائمة أفضل خمسين مقصد عالمى

 

القاهرة "المسلة" …. قام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء يرافقه كل من هشام زعزوع وزير السياحة و المهندس وائل المعداوى وزير الطيران و محمد كامل محافظ البحر الأحمر أمس بزيارة الى مدينة الغردقة بالبحر الاحمر حيث شمل برنامج الزيارة تفقد التجديدات بمطار الغردقة واجتماع مع مستثمرى البحر الاحمر و مؤتمر صحفى إلى جانب افتتاح أحد الفنادق.

 

وقد بدأت الزيارة بجولة فى مطار الغردقة للوقوف على آخر التطورات بالمطار الذى يعد واحد من اهم المطارات المصرية ثم أعقب ذلك افتتاح فندق "كريستال باى " والذى يضيف إلى الطاقة الفندقية بالغردقة 864 غرفة فندقية  ويوفر 400 فرصة عمل .

 

كما تم عقد اجتماع مع مستثمرى البحر الأحمر شارك فيه على رضا رئيس جمعية مستثمرى البحر الاحمر و تلى الاجتماع مؤتمر صحفى لعدد من ممثلى وسائل الإعلام المختلفة.

 

 وقد استهل الاجتماع هشام زعزوع وزير السياحة بكلمة أوضح فيها أن السياحة المصرية قد حققت فى نهاية عام 2012 نتائج ايجابية حيث بلغت نسبة الزيادة فى الحركة السياحية الوافدة 17,4 % بعدد سائحين حوالى 5,11 مليون سائح ودخل سياحى حوالى 10 مليار دولار كما شهد الربع الأول من عام 2013 زيادة تتراوح بين 12 إلى 13 % .

 

كما تحدث الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء حيث أكد فى بداية كلمته على مساندته التامة للقطاع السياحى لأنه أحد أهم أسس الدخل القومى و أكبر مجال لخلق فرص عمل جديدة و لذا فمن الأهمية الاهتمام بهذا القطاع مؤكدا على أن الأمن و الأمان عاملان أساسيان لدعم السياحة وأن السياحة يجب أن تكون ثقافة شعب، حيث انه من الضرورة أن يدرك الشعب أهمية هذه الصناعة، موضحا أن هناك مقاصد سياحية أخرى تمتلك مقومات أقل بكثير من المقصد السياحى المصرى ولكنها تنجح بتعزيز صناعة السياحة لديها بإدراك شعوبها لأهمية السياحة.

 
كما أوضح قنديل أن منطقة البحر الاحمر و بالأخص "الغردقة" لها من المقومات السياحية ما يتيح لها ان تكون مقصدا متميزا على مدار العام .

 

كما أشار قنديل الى جولته التى قام بها فى جزيرة الجفتون حيث أشاد بالمحميات الطبيعية بها مؤكدا انه الطريق الصحيح لتحقيق التنمية المستدامة، نظرا لأن البيئة هى أساس لا يتجزأ من المنتج السياحى ومن هذا المنطلق يجب الحفاظ على التنوع البيئى من شعاب مرجانية وحياة بحرية وغيرها. واختتم رئيس الوزراء كلمته بالتأكيد مرة أخرى على دعم الحكومة للسياحة

 

ومن جانبه تحدث اللواء على رضا رئيس جمعية مستثمري البحر الاحمر متمنيا أن تكون هذه الزيارة بمثابة فاتحة خير للسياحة المصرية بوجه عام و لمدينة الغردقة بوجه خاص ، وخلال كلمته ناشد المهندس وائل المعداوى وزير الطيران العمل على تخفيض أسعار الرحلات الداخلية بين المقاصد المصرية كما توجه بالشكر لوزير السياحة على مشروع المراقبة بالكاميرات والذى سوف يسهل من السيطرة على المخالفات و مساعدة رجال الأمن.

 

كما شدد رضا على ضرورة العمل على تفادى مشكلة العام الماضى الخاصة بعدم توفر الكهرباء مشيرا إلى أن المنطقة السياحية فى مرسى علم تعتمد على المولدات التى تعمل بالسولار لتوليد الكهرباء و لذا من الضرورة الحفاظ على إمداد السولار لهذه المنطقة واقترح تشكيل لجنة قانونية تعمل على حل مشاكل المستثمرين حلا جذريا.

 

كما أشار إلى أهمية العمل على توحيد الجهات الخاصة بإصدار التراخيص البيئية نظرا لوجود أكثر من جهة تختص بهذا الشأن إلى جانب عدم فرض اى أعباء على القطاع السياحى فى ظل هذه الظروف الصعبة.

 

كما تحدث حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات مستعرضا أهم المشكلات التى تواجه القطاع السياحى ومنها زيادة سعر السولار ورسوم زيارة المناطق الأثرية مؤكدا على أن هذه الزيادة والتى تترواح بين 2 الى 3 % لا يقبلها منظمو الرحلات موضحا ان نتيجة هذه الزيادات قد أثرت بشكل سلبى على حجوزات الطيران ومؤكدا على ضرورة دراسة اى زيادة تؤثر على السياحة مع وزارة السياحة و القطاع الخاص السياحي .

 

و قد عقب رئيس الوزراء موضحا ان هناك خطوات ايجابية ملموسة و منها مركز المراقبة بالكاميرات الذى سيؤثر بشكل كبير على الحد من المشاكل و السلبيات التى يتعرض لها السائح.

 

 كما أكد قنديل على ضرورة تطبيق نظام الشباك الواحد للتيسير على المستثمر فى الحصول على التراخيص اللازمة لمشروعه من جهة واحدة مما يساعد على الإسراع فى البدء فى المشروعات الاستثمارية ،مؤكدا على انه لا يتم اتخاذ اى قرارات تتعلق بالشأن السياحى دون التشاور مع وزير السياحة .

 

وعن ضرورة دعم الحكومة للقطاع السياحى الخاص . أوضح زعزوع  فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه انه سيكون هناك لقاء مع وزير المالية قريبا للتباحث فى هذا الشأن، مشيرا إلى انه قد تمت الموافقة على إنشاء صندوق لدعم السياحة فى حدود 6 مليارات جنية ليتم الصرف منه على مدار 3 سنوات بداية من العام المالى القادم يوليو 2013  و سوف يتم من خلال هذا الصندوق دعم القطاع السياحى لمواجهه زيادة أسعار السولار تدريجيا حتى يتسنى للقطاع تحملها بعد فترة وجيزة ، و ذلك من خلال آلية معينه لسداد الفرق فى المرحلة الأولى و يتم توجيه باقى الدعم للتحول للطاقة المتجددة و التى سوف توفر 40% من فاتورة كهرباء الفنادق و المنشات السياحية.

 

كما أشار إلى انه بالنسبة لزيادة تأشيرة الدخول فإنه يتم تعويضه من خلال فتح أسواق جديدة ومنح تأشيرات لعدد من الجنسيات عند منافذ الوصول،وفيما يتعلق بالضرائب أوضح زعزوع أنه سيتم النظر فى كافة الدراسات الخاصة بهذا الشأن حتى يتسنى تطبيق ضرائب لا تؤثر سلبا على القطاع السياحى و بالنسبة لزيادة رسوم دخول المناطق الأثرية أكد زعزوع أن القطاع السياحى بأكمله كان على علم بتطبيق هذه الزيادة فى شهر مايو الحالى.

 

و من جانبه تحدث وزير الطيران عن تطوير المطارات فى مصر موضحا ان استراتيجيه وزارة الطيران تعتمد على الاستمرار فى تنفيذ خطط التنمية المسبقة و التى تعتمد على صيانة المطارات الى جانب  رفع طاقتها الاستيعابية ، مشيرا الى أهم الخطوات التى تم اتخاذها فى هذا الشأن و منها الممر الجديد الجارى تنفيذه فى مطار برج العرب بالتعاون مع الجانب اليابانى إلى جانب الانتهاء من خطط صيانة الممرات فى مطار شرم الشيخ وأبو سمبل علامة على أنه من المزمع إنشاء ممر جديد فى مطار الغردقة.

 

وعلى صعيد آخر تحدث زعزوع عن البروتوكول الذى تم توقيعه مع وزارة الاتصالات والخاص بتنفيذ مشروع Egypt Now والذى من خلاله سيتم بث لقطات حية من المقاصد المختلفة المصرية عبر الانترنت وفى الميادين الرئيسية بالدول المصدرة للسياحة إلى مصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled