اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قريع يحذر من حرب دينية بسبب دعوات الحج اليهودية للأقصى

 

قريع يحذر من حرب دينية بسبب دعوات الحج اليهودية للأقصى

 

القدس "المسلة" … حذر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، من الدعوات المتكررة والمتتالية التي يوزعها المستوطنين اليهود في مدينة القدس وعبر وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي أسمتها بالحج الجماعي إلى المسجد الأقصى يومي الأربعاء والخميس (15و16 مايو الجارى) بمناسبة ما يسمى عيد نزول التوراة.

 

وأكد قريع في بيان صحفي أمس الثلاثاء ، أن "التواطؤ والموافقة الضمنية التي تعطيها الحكومة الإسرائيلية للمستوطنين المتطرفين باستباحة الأماكن الدينية الإسلامية، باتت مكشوفة وعلى مرأى ومسمع من العالم ككل".

 

وأشار إلى أنه "في هذا اليوم 14/5 دنس باحات المسجد الأقصى المئات من المستوطنين بحماية الشرطة الإسرائيلية وعناصر من المخابرات، ودخلوا على شكل مجموعات اندسوا بين المجموعات السياحية التي تزور الأقصى بالتنسيق مع الإسرائيليين من جهة باب المغاربة".

 

واعتبر قريع الدعوات اليهودية للحج الجماعي وختان الأطفال في المسجد الأقصى "تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء، ودعوة لإشعال حرب دينية في المنطقة" لافتا إلى أنه "حان الوقت لتكُف دولة الاحتلال الإسرائيلي عن هذا العدوان السافر، ومحاولة فرض سيطرتها المطلقة على المدينة المقدسة من خلال احتلالها وتهويدها وأسرلتها" على حد تعبيره.

 

وأكد قريع أن الفلسطينيين "سيدافعون عن المسجد الأقصى، وعن مقدساتهم حتى آخر رمق، وسيعملون قصارى جهدهم لكشف ممارسات الدولة العبرية أمام المجتمع الدولي والعربي والإسلامي، بغض النظر عن التجاهل الدولي المعيب والعجز العربي المخيب للآمال".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled