اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط السعودية توقع مذكرة تفاهم مع أماديوس لإقامة “مركز الكفاءة” بتكلفة 100 مليار دولار

 

الخطوط السعودية توقع مذكرة تفاهم مع أماديوس لإقامة "مركز الكفاءة" بتكلفة 100 مليار دولار

 

الرياض "المسلة" … وقّعت الخطوط السعودية مذكّرة تفاهم مع أماديوس، الشركه الرائده في برمجيات الطيران، للتعاون في مجمع السعوديه للتقنيه الذكيه التابع للخطوط السعودية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

 

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادره في تطوير نظم التجاره الالكترونيه وحلول الأجهزه الكفيه لبرمجيات الطيران. بالاضافه الى المسانده في المبادرات الحاليه والمستقبليه في مجال خدمات الشحن والمطارات والحلول المتعلقه بالايرادات.

 

وقد اختيرت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية موقعاً لإقامة "مركز الكفاءة" التقني التابع للخطوط السعودية، نظراً لما تحتويه المدينة من مرافق متطورة ولموقعها الجغرافي المهمّ ومقدرتها المتميزة للتواصل مع القطاعات في أكبر اقتصاد إقليمي. ومن المتوقع أن يصل حجم المدينة الاقتصادية عند الانتهاء من العمل بها في العام 2025 إلى حجم العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

وسيكون لهذا المشروع العملاق البالغ تكلفته نحو 100 مليار دولار تأثيراً كبيراً في قطاعات السياحة والإمدادات اللوجستية والطاقة والنقل والتصنيع. وقد التزمت الخطوط السعودية بنقل ألف من موظفيها للعمل في مجمع التقنية الذكية التابع لها في مدينة الملك عبدالله.

 

وأكّد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم، حاجة المملكة إلى الاستمرار في دعم القدرة على إيجاد فرص عمل مستدامة ذات أساس تقني متقدّم، مؤكداً حرص "السعودية" على بذل كل ما في وسعها لمساندة جهود الدولة في هذا المجال.

 

 وقال الملحم: "سوف نمهّد الطريق عبر تدريب الكفاءات الشابّة وصقل مواهبها التقنية والعملية لإيجاد مزيد من فرص العمل التي لا يتوقّف نفعها عند الموظفين أنفسهم، وإنما يمتدّ ليشمل جميع قطاعات الأعمال والاقتصاد عموماً، ونحن نرى في "أماديوس" خير شريك يساعدنا على تحقيق طموحاتنا في هذا المضمار.

 

ومن شأن المبادره أن تمكن الطرفان من تطوير برمجيات خاصه بصناعة الطيران لتقديم الخدمه اللائقه بالمسافرين والاستفاده من تقنيات الحلول الكفيه ووسائل الاتصال الاجتماعيه لخدمة المسافرين في أي مكان.

 

وقال فرانسوا ويزيرت، نائب الرئيس ومستشار حلول الأعمال: "نهنيء السعوديه على انشاء مجمع السعوديه للتقنيه الذكيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصاديه والذي من شأنه أن يسهم في تنويع القاعده الاقتصاديه للمملكه. فضلا عن خلق فرص العمل المطلوبه في هذا القطاع الحيوي. كما أننا في أماديوس عازمون على المضي قدما في تقديم حلول برمجيات الطيران لحلفائنا في السعوديه والمنطقه"
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled