اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق الشارقة سجلت نسب إشغال 80 % خلال عام 2012

 

فنادق الشارقة سجلت نسب إشغال 80 % خلال عام 2012

 

الشارقة "المسلة" …. أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن نسب الإشغال الفندقي بالإمارة حققت زيادة ملحوظة وصلت إلى 80 في المائة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة زيادة 3 في المائة عن عام 2012 الماضي .

 

في حين وصل عدد نزلاء فنادق الإمارة الى نحو 504 آلاف نزيل خلال الفترة مقارنة بعدد 466 ألف نزيل في الربع الأول من العام الماضي 2012 وبنسبة زيادة 8 في المائة .

 

كما شهدت ليالي الإقامة في المنشآت الفندقية بالإمارة زيادة في الربع الأول من العام الحالي لتصل الى 613 الف ليلة مقارنة بعدد 539 الف ليلة في الفترة نفسها من العام الماضي 2012 وبنسبة زيادة وصلت إلى 14 في المائة .

 

جاء ذلك في التقرير الإحصائي ربع السنوي للهيئة لعام 2013 الذي اصدرته بمناسبة مشاركتها في معرض سوق السفر العربية " الملتقى" والذي أظهر تطوراً ملحوظاً في مستويات النمو بالقطاع السياحي في الإمارة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنةً مع النسب التي سجلتها الهيئة في الفترة نفسها من العام الماضي .

 

كان جناح إمارة الشارقة في معرض سوق السفر العربي " الملتقى" قد شهد إقبالاً كثيفاً في اليوم الأول والذي تشارك فيه الإمارة للعام السادس عشر على التوالي وتستضيفه إمارة دبي على أرض معارض مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 6 الى 9 مايو الجاري ويجمع أكثر من ألفي عارض من أكثر من 100 دولة .

 

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن الهيئة الى أن السياح من أوروبا إحتلوا المرتبة الأولى من حيث تدفق السياح إلى الإمارة خلال الربع الأول من العام الحالي وبنسبة 38 في المائة من إجمالي عدد السياح الذين زاروا الإمارة في حين احتل السياح من دول الخليج العربي المرتبة الثانية بنسبة 34 في المائة في حين جاء السياح الأسيويون في المرتبة الثالثة بنسبة 14 في المائة وبلغت نسبة السياح من باقي الدول العربية 10 في المائة فيما سجلت نسبة السياح من دول كومنولث الدول المستقلة ودول أمريكا وأفريقيا والباسيفيك 4 في المائة .

 

ووصل عدد المنشآت الفندقية في الإمارة إلى 101 منشأة فندقية بواقع 46 فندقاً و55 منشأة شقة فندقية تشتمل على 9093 غرفة وشقة فندقية .

 

وأشارت هيئة الإنماء السياحي والتجاري الى أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية في اطار الجهود الهادفة لتطوير القطاع الفندقي عبر تشجيع الاستثمار في هذا القطاع ليتماشى مع العدد المتزايد للسياح في كل عام وبهدف الوصول إلى 12 ألف غرفة فندقية خلال السنوات الثلاث القادمة حسب وام.

 

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن هذه النتائج الإيجابية تعكس التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي بالإمارة مما يؤكد الخطوات الثابتة والمستقرة التي تسير بها الإمارة في مسيرة النجاح التي تكللت بعدد من الجوائز والألقاب والنجاحات العالمية .

 

وأشاد النومان بدَور الفعاليات العالمية والمهرجانات الترفيهية التي تنظمها الإمارة على مدار العام في الترويج لمنتج الشارقة السياحي والثقافي عبر استقطاب العديد من السياح من داخل الدولة وخارجها حيث جَذَب "مهرجان أضواء الشارقة" في فبراير الماضي آلاف السياح مؤكداً أن الإقبال المتزايد على إمارة الشارقة يعود إلى تنوّع منتج الشارقة السياحي والذي يضعها ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضلة عالمياً.

 

وقال النومان إن هذه النتائج الإيجابية تضع جميع الجهات العاملة والفاعلة في القطاع السياحي بالإمارة أمام مسؤولية كبيرة لتحقيق المزيد من النجاحات وزيادة معدلات النمو في القطاع خلال السنوات المقبلة .. مشيراً إلى عدد من المشاريع السياحية التي تجري تنفيذها في الإمارة والتي تُعد الأكبر من نوعها في المنطقة مثل مشروع كلباء للسياحة البيئية الذي أنطلق بمرحلته الأولى إلى جانب منتجع ذا شيدي خورفكان الذي سيضم 212 جناحاً راقياً على الساحل الشرقي.

 

وأضاف النومان إن هيئة الإنماء التجاري والسياحي تعمل بالتعاون مع الجهات المختصة على بذل كافة الجهود للإرتقاء بالقطاع السياحي وفق معايير عالمية وتقوم بالترويج لمنتج الشارقة السياحي في كبرى المحافل والمعارض الدولية وتنظّم الجولات الترويجية والمشاركات في أبرز الفعاليات المتخصصة بالسياحة والسفر الأمر الذي يعزز مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية.

 

ويضم وفد امارة المشارك في معرض سوق السفر العربي الذي تترأسه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ممثلين عن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق" وهيئة مطار الشارقة الدولي والعربية للطيران وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومركز الشارقة الإعلامي وإدارة متاحف الشارقة ومجموعة فنادق الشارقة الوطنية " منتجع ماربيلا وهوليداي انترناشيونال ومنتجع وفندق أوشيانيك خورفكان" ومنتجع راديسون بلو وفندق البستان وفندق الحمرا وجولدن تيوليب للشقق الفندقية وفندق هيلتون ومقر العالم للسفريات وشركة الخالدية للسياحة.

 

يذكر أن إمارة الشارقة تنظم أكبر المهرجانات على مدار العام التي تجذب مئات آلاف الزوّار أبرزها "مهرجان أضواء الشارقة" في فبراير و"مهرجان الشارقة المائي" و "بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1" في ديسمبر من كل عام إلى جانب الفعاليات الثقافة والتراثية وابرزها "أيام الشارقة التراثية" في أبريل و"معرض الشارقة الدولي للكتاب" في نوفمبر و "بينالي الشارقة" بالإضافة إلى العروض التسوقية مثل "عروض ربيع الشارقة" و"عروض صيف الشارقة" و"معرض رمضان والعيد" وغيرها من الأنشطة الرياضية والترفيهية العائلية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled