اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي تطلق أوّل مسرح مائي في الشرق الأوسط

 

دبي تطلق أوّل مسرح مائي في الشرق الأوسط

 

دبى "المسلة" …كشفت مجموعة الحبتور ومجموعة "فرانكو دراغون" للترفيه أمس عن إنتاج مسرحي ضخم ودائم في الإمارات يعتمد على المياه.

وسوف تُقدَّم العروض بالمسرح الكائن في مجمّع متروبوليتان (الحبتور آيلند)، الذي يتم بناؤه حالياً على شارع الشيخ زايد. ويتضمّن المجمّع الذي تبلغ كلفته 4.7 مليارات درهم، ثلاثة فنادق: وستن، سانت رجيس ودبليو، التي تندرج كلها تحت اسم الحبتور وسيتم افتتاحها بالأشهر الخمسة الأخيرة من 2015، بينما سيتم افتتاح المسرح بعدها بعام في 2016.

وأعلن الحدث كل من محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور، وفرانكو دراغون، المؤسّس، والرئيس والمدير الفني في مجموعة فرانكو دراغون للترفيه، وجان راباس، مدير المسرح، وإيف دولاكوليت، عضو اللجنة الاستراتيجية والأمين العام.

وقال محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور "يسرّنا أن نتعاون مع مجموعة فرانكو دراغون للترفيه. سوف تقدّم هذه الشراكة شيئاً فريداً جداً للإمارات. سيكون أول إنتاج مسرحي دائم في البلاد".

وأضاف "اختيارنا لهذا التوقيت، يرجع إلى الطفرة السياحية التي تشهدها دبي خلال الفترة الحالية، حيث تسارع معظم المجموعات الفندقية العالمية نحو الاستفادة من هذه الطفرة عبر الاستثمار في هذا القطاع، ونحن بصفتنا شركة استثمارية محلية، سنكون السباقين في هذا التوجه. دبي تعد اليوم واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية، وكمثال فقد زار دبي مول العام الماضي 45 مليون شخص، وهو ما يفوق عدد زوار لوس أنجلس وسان فرانسيسكو مجتمعتين في نفس الفترة".

وقال فرانكو دراغون، المؤسّس، والرئيس والمدير الفني في مجموعة فرانكو دراغون للترفيه "نعتزّ ونتشرّف كثيراً بأن نكون جزءاً من مشروع الحبتور المدهش. وانا واثق تماماً أنه خلال عدة عقود هذا العرض سيجعل دبي محورا لأسراب من المسافرين وأحلام كبيرة تأتي وتذهب. على حافة الصحراء والبحر، عند ملتقى الشرق والغرب، هناك فنانون وسفراء من جميع الثقافات يتقاسمون مواهبهم الفريدة لتشكيل عقد من اللؤلؤ لا مثيل له".

يبلغ ارتفاع المسرح الذي يحمل توقيع المصمّم جان راباس من باريس، 35 متراً ويتّسع لـ1400 مقعد مميز. وستجتمع الإنارة والصوت والعناصر المائية في مسرح دبي بما يولّد عرضاً مدهشاً وفخماً. وسوف يكون الرابع من نوعه في العالم بعد لاس فيغاس، وماكاو، و"هان شو" الذي سيُفتتَح مستقبلاً في ووهان، والصين. كما أنه أول مسرح من نوعه تفتتحه مجموعة فرانكو دراغون للترفيه في الشرق الأوسط. سوف يتضمّن الديكور بركة تتّسع لمليونَي ليتر من المياه، ومسرحاً هيدروليكياً ينبض بالحياة خلال العرض. وسيشارك أكثر من 80 مؤدّياً في المشروع.
 
اسم فرانكو دراغون مرادف لعالم الترفيه. فقد كان العقل المدبّر خلف عشرة عروض لفرقة سيرك الشمس الأشهر عالمياً، قبل أن يطلق شركته الخاصة في العام 2000. ويحقّق دراغون نجاحاً كبيراً في الإمارات، بعد العرض الذي قدّمه في أبو ظبي. ومؤخراً منحه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وسام الاستقلال من الدرجة الأولى تقديراً لمساهماته في تطوير الفنون الدولية والمسرح الدولي وترويجها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled