اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جناح الإمارات في “مهرجان الجنادرية ” يشهد إقبال واهتمام العائلات

 

جناح الإمارات في "مهرجان الجنادرية " يشهد إقبال واهتمام العائلات

 

أبوظبي "المسلة" …  حظي جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية " الذي يقام حاليا في المملكة العربية السعودية باهتمام وإقبال العائلات التي فتح لها باب زيارة الجنادرية لأول مرة منذ انطلاق المهرجان في الثالث من أبريل الجاري.

 

واستقطب السوق النسائي الإماراتي في الجناح مزيدا من العائلات التي اطلعت على الحرف اليدوية الإماراتية التي تبدعها أنامل الإماراتيات وتزاحمت العائلات أمام المكتب التعريفي بـ " الإمارات" للاطلاع على الأماكن السياحية والحصول على دليل إرشادي للاستفادة منه عن السياحة في دولة الإمارات.

 

واستمتعت العائلات كذلك بعروض الفرق الشعبية في ساحة " الاتحاد " ضمن جناح الإمارات الذي أقيم على شكل قصر الحصن التاريخي إذ قدمت هذه الفرق ألوانا مختلفة من الفنون الإماراتية الأصيلة والتي لفتت أنظار زوار الجنادرية طوال أيام المهرجان.

 

وعن عوامل الإقبال الكبير الذي شهده جناح الإمارات من العائلات أرجع الزوار ذلك لنجاح الجناح وقدرته في التعبير عن موروث الإمارات بما يحمله من قيمة وأصالة مشيرين إلى أن الجناح يقدم تسلسلا تاريخيا لتطور الحياة في الإمارات وصولا إلى النهضة الكبرى التي تعيشها الآن.

 

وأعرب مسؤولو الجناح عن سعادتهم بهذا التفاعل مع جناح دولة الإمارات مؤكدين أن التفاعل يعد دافعا لجميع العاملين في الجناح لتقديم أفضل ما لديهم وبما يعكس الروح الإماراتية التواقة للإبداع على مدى تاريخها.

 

وفي جناح الإمارات تكثر الأسئلة حول السياحة إلى أبوظبي ودبي وإمارات الدولة المختلفة ويجيب موظفو المكتب التعريفي في الجناح على آلاف الأسئلة يوميا من زوار الجنادرية الراغبين في السياحة في الإمارات وللتعرف عن كثب على مميزاتها وخدماتها الفريدة من خلال الكتيبات التعريفية ومعرض الصور في الجناح والذي يرصد مسيرة تطور دولة الإمارات ونمائها ورفاهيتها ونهضتها العمرانية.

 

وقال عبد الله الوهيبي ـ أحد زوار المعرض لـ وام إنه طالما رغب في زيارة الإمارات في ظل ما يشاهده عبر شاشات التلفاز وما يصلنه من أصدقائه الذين يزورن دولة الإمارات بشكل دوري لكن ما شاهده اليوم في المعرض يفوق الوصف ويجعله تواقا لزيارة الإمارات في أقرب فرصة ممكنة.

 

أما محمد العلي الذي قدم برفقة طفليه فيقول انه زار الإمارات كثيرا وأن الجناح منحه فرصة أوسع للاطلاع وجعلني يتعرف على تفاصيل جديدة عن السياحة في الإمارات أكبر من تلك التي عرفها برغم زياراته المتعددة لدبي.

 

ويرى إبراهيم الجردان أن الجناح الإماراتي في الجنادرية منحه فرصة أكبر لمعرفة العديد من الأماكن السياحية في الإمارات والتي سيباشر التواصل معها لتنظيم رحلة سياحية عائلية إليها .. مشيرا إلى أن السياحة في الإمارات تنفرد بميزة كونها تتوافق مع العادات والتقاليد الخليجية بجانب قربها من المملكة العربية السعودية مع وجود خيارات متعددة للسياحة حيث السياحة البحرية والبرية والمهرجانات والأسواق والمراكز التجارية المتعددة.

 

ويشار إلى أن الجناح يقدم كتيبات تعريفية تضم الأماكن السياحية في الإمارات كالفنادق والأسواق والمتاحف والمراكز التجارية وخارطة لأبرز المواقع التي يقصدها السياح.

 

من جهتها أبرزت الصحف السعودية مشاركة دولة الإمارات في مهرجان الجنادرية ومنحت الجناح الإماراتي تغطية واسعة من المتابعة الإعلامية اليومية لفعاليات المهرجان .

 

وقالت جريدة الرياض إن الإمارات تشارك في هذا العام بجناح رائع على شكل قصر الحصن..مشيرة إلى أن الجناح الإماراتي بعث البهجة في قلوب الزائرين بما يزخر به من إمكانات تراثية حافلة .

ولفتت الصحيفة إلى تفاعل الجمهور الكبير مع الفرق الشعبية الإماراتية.

 

وأفردت صحيفة المدينة الصادرة من جدة مساحة خبرية كبرى لمشاركة الإمارات في الجنادرية مؤكدة أن الجناح الإماراتي يعد أكبر جناح في تاريخ المهرجان وقالت إنه منذ الوهلة الأولى لدخول الجناح يشعر الزائر بالمعاني التراثية الأصيلة والتي تملأ جنبات الجناح..وأشارت إلى أن الجالس في أي ركن من الجناح بإمكانه متابعة الفعاليات والأنشطة التراثية التي تدور في ساحة الاتحاد والتي تحتضن العديد من الفنون الشعبية والأنشطة التراثية.

 

وذكرت صحية عكاظ إن جناح الإمارات يحوي كتبا تراثية وصورا نادرة واهتمت بما يضمه الجناح من معلومات حول الصقارة والبيئة البحرية ونماذج من المراكب القديمة وبعض أهازيج الغوص للبحث عن اللؤلو وصيد الأسماك وبعض المنتجات والمصنوعات البحرية التي عرفت بها الدولة منذ القدم وساحة " الاتحاد " التي يتم فيها ممارسة الفنون المختلفة ومن ضمنها العيالة والحربية واليولة.

 

ولفتت الصحيفة في تغطيتها لجناح دولة الإمارات إلى معرض الصور والذي يحكي العلاقات الإماراتية ـ السعودية منذ القدم والذي يتناول أيضا دولة الامارات حديثا وقديما.

كما أشارت الصحيفة إلى السوق الحرفي النسائي الذي يختص بالمنتجات الحرفة النسائية الإماراتية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled