اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة تطوير مكة: 73 يوما لإنهاء توسعة طريق حادثة التدافع بمنى

مكة المكرمة "المسلة" ….. تفقد الأمين العام لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور هشام الفالح الاحد الماضى عددا من المنشآت في المشاعر المقدسة في جولة استغرقت نحو ثلاث ساعات، وقف من خلالها على أبرز الاستعدادات التحضيرية من قبل الجهات المشغلة أو المنفذة لتلك المنشآت قبل بداية موسم الحج القادم.

 

وشدد الفالح خلال الجولة على ضرورة الاستعداد المبكر لكل الجهات والشركات المعنية بأعمال المنشآت في المشاعر المقدسة، وتنفيذ التجارب التشغيلية، ومعالجة العقبات التي قد تواجهها خلال أعمال الحج، منوها بأن هذه الجولات التفقدية تأتي في إطار توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الأمير خالد الفيصل، واهتمامه بالتأكد من جاهزية كل المنشآت والمشاريع في المشاعر المقدسة بوقت مبكر، لمعالجة وتذليل المعوقات والنظر في المتطلبات، بغية الوصول إلى إنجاح موسم الحج.

 

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة تطوير مكة المهندس جلال كعكي لـ"الوطن"، بأنه تم تنفيذ توسعة طريقي 206 و 204، وهي التي شهدت حادثة التدافع في العام الماضي، وذلك بربطها مباشرة بجسر الجمرات بمساحة لا تقل عن 14م كجانب عرضي، وهو ما سيسهم في انسيابية حركة الحجاج أثناء نزولهم من القطار باتجاه جسر الجمرات، على أن تنتهي أعمال هذه الطرق في نهاية شوال القادم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled