اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهند تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن السياحة المستدامة

الهند تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن السياحة المستدامة

 

نيودلهي " المسلة " …  أعلن وزير السياحة الهندي كيه تشيرانجيفي اليوم ان مدينة (حيدر آباد) جنوبي البلاد ستستضيف مؤتمرا لمنظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة بشأن السياحة المستدامة خلال الفترة بين يومي 12 و14 من الشهر الجاري. وقال تشيرانجيفي في تصريح للصحافيين بالعاصمة نيودلهي إن "الهند تعمل عن كثب مع منظمة السياحة العالمية من أجل مصلحة الدول النامية".

وأضاف ان "مبادرتنا على المستوى الدولي ستذهب بعيدا في تسليط الضوء على دور الهند في الترويج للسياحة العالمية والاقليمية بأسلوب مستدام من أجل النمو الاقتصادي وخلق الوظائف والاندماج المجتمعي". وأشار الى ان الاجتماع المشترك ال25 للجنة منظمة السياحة العالمية لشرق آسيا والمحيط الهادي وجنوب آسيا سينعقد أيضا خلال هذين اليومين.

وينعقد هذا المؤتمر في وقت ارتفعت فيه معدلات العنف الجنسي ضد المرأة في الهند حيث تعرضت امرأة سويسرية للاغتصاب وسط الهند الشهر الماضي وقبلها أقدمت سائحة بريطانية على القفز من غرفتها لدى محاولة مدير الفندق الذي كانت تقيم فيه مهاجمتها.
وأصدرت عدة دول بعد هاتين الحالتين مذكرات نصحت فيها رعاياها باتخاذ الحيطة بشكل أكبر لدى سفرهم الى الهند. وكان تقرير أصدرته غرف التجارة والصناعة المشتركة في الهند مؤخرا أشار الى ان السياحة شهدت تراجعا حادا خاصة بين النساء منذ تعرض طالبة هندية (23 عاما) الى حادث اغتصاب جماعي في حافلة للنقل العام في نيودلهي في ديسمبر الماضي تسبب في نشوب حالة من الغضب في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح التقرير ان معدلات وصول السائحين الاجانب الى الهند تراجعت بنسبة 25 بالمئة منذ حادث الاغتصاب الذي وقع في نيودلهي بينما انخفض عدد المسافرات القادمات الى الهند بنسبة 35 بالمئة. وفي المقابل قال وزير السياحة الهندي إن السياحة الاجنبية ارتفعت بنسبة 1ر2 بالمئة خلال أول شهرين من العام الجاري.

المصدر : كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled