اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

برلين تلاحق باريس في دوري سياحة المدن

برلين تلاحق باريس في دوري سياحة المدن

 

برلين " المسلة " … تعتبر برلين المقصد رقم واحد لرحلات المدن في ألمانيا، وهي تتقدم كذلك في التصنيفات بين المدن الأخرى في أوروبا . ويزيد معدل ليالي الاقامة على مثيله في روما وحتى باريس ليست بعيدة للغاية . عانت العاصمة الألمانية برلين من بعض الإخفاقات في الاشهر القليلة الماضية لا سيما بتأجيل افتتاح المطار الجديد عدة مرات. ولكن السياحة تواصل قصة نجاحها.

 

وقال بوركهارد كيكر ، رئيس منظمة التسويق السياحي "زر برلين": "نحن العاصمة الأسرع نموا فيما يتعلق بالسياحة في مختلف أنحاء العالم ونأتي قبل مدريد وطوكيو وشنغهاي. وبالنسبة لعدد ليالي الاقامة فاننا رقم ثلاثة على مستوى أوروبا بعد لندن وباريس". وتأتي برلين قبل روما رغم ان العاصمة الايطالية لديها ميزة حضارة تمتد لنحو ثلاثة الاف عام. وبلا شك تلعب برلين في دوري أبطال سياحة المدن .

 

وقال كيكر :" أعتقد اننا نقترب من مستوى باريس . لديها 36 مليون ليلة اقامة. ونحن نستطيع اللحاق بهذا في عشر سنوات مقبلة". تتمتع برلين بصدارة كبيرة في ألمانيا فيما يتعلق بزيارات المدن. فالعام الماضي ارتفع عدد الزوار إلى 10.8 ملايين شخص وبلغ عدد ليالي الإقامة 24.9 مليونا . وتتخلف عنها بكثير ميويخ وهامبورج . وقال كيكر :" تعود برلين إلى وضع مدينة عالمية . نحن نطور المزيد من دلالات مفهوم عاصمة حيث تولد الاتجاهات وتصنع الموضة "

المصدر : د ب أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled