اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تبحث مع محافظ قلقيلية سبل التعاون السياحى

 

معايعة تبحث مع محافظ قلقيلية سبل التعاون السياحى

قلقيلية "المسلة" … استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة يرافقها الدكتور حمدان طه الوكيل المساعد لقطاع الآثار وال تراث الثقافي وعدد من المدراء العامين وكادر الوزارة.

 

وحضر اللقاء قائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو الهيفا وقادة الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، ووليد السبع رئيس جمعية أصدقاء جامعة القدس المفتوحة، وممثلين عن بلدية قلقيلية ورؤساء البلديات في المحافظة ، وممثلين عن أصحاب المطاعم والمرافق السياحية في المحافظة .

 

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوزيرة والوفد المرافق لها وقدم شرحا مفصلا عن واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية الممنهجة الساعية لإفراغ المحافظة من مواطنيها ، داعيا إلى ضرورة وضع قاعدة بيانات للمواقع الأثرية والسياحية في المحافظة للتعريف بها وان تكون حديقة الحيوانات في قلقيلية مشروع استراتيجي على صعيد الوطن والموضوع الأساس على جدول أعمال الوزارة خاصة وأنها الوحيدة على صعيد دولة فلسطين .

 

وقال المحافظ  لـ معا "علينا معرفة وتشخيص أسباب تراجع السياحة في بعض المدن ومنها قلقيلية والتي يجيء إقامة جدار الفصل العنصري على أراضيها وانتشار الحواجز الاحتلالية احد أهم أسباب هذا التراجع"، مضيفا "انه بات مطلوبا من الوزارة أكثر من أي وقت مضى إيجاد قاعدة بيانات للمواقع الأثرية في المحافظة للتعريف بها ورفد حديقة الحيوانات وايلائها الأهمية التي تستحق لتكون مشروع استراتيجي على صعيد الوطن والموضوع الأساس على جدول أعمال الوزارة والسعي الحثيث لاعتماد الحديقة عضوا للاتحاد العالمي لحدائق الحيوان " .

 

وأكد المحافظ على ضرورة تشجيع ودعم المرافق السياحية في المحافظة لتكون مصدر رزق مقنع لأصحابها وذات جدوى اقتصادية لهم في ظل ما تعانيه المحافظة من إجراءات احتلالية ممنهجة تهدف لإفراغ المحافظة من سكانها .

 

بدورها دعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة إلى ضرورة تضافر كافة الجهود والشراكة مع القطاع الخاص وباقي المؤسسات واخذ الأجهزة الأمنية دورها في تعزيز الاستقرار للنهوض بواقع السياحة في فلسطين.

 

وقالت "ما من احد بمفرده يستطيع تطوير قطاع السياحة إلا إذا تعاون الجميع لهذا الهدف"، وأشارت الى أن وزارتها تعكف على تنفيذ مشروع السياحة المستدامة في بعض المحافظات معربة عن أملها في القيام بمشاريع سياحية في قلقيلية وضرورة الاستثمار في القطاع الخاص .

 

وقالت " لتميز قلقيلية بجمال طبيعتها فهي تستحق أن تكون مركز جذب سياحي وهناك ترتيبات مع باقي الوزارات وخاصة التربية والتعليم لدعم الرحالات للاماكن السياحية ".

 

وأكدت الوزيرة أن وزارتها تعمل على تطوير قطاع السياحة في المدن الفلسطينية بعد أن كانت مقصورة على القدس وبيت لحم و وأريحا ، مشيرة أن 2 مليون سائح قدموا إلى فلسطين عام 2012 بزيادة نسبة 12% عن العام الذي سبقه، مشيرة أن العمل جاري لإنشاء متحف مدينة قلقيلية ونحن بصدد اختيار المكان المناسب له إضافة إلى تجهيز الرسومات الخاصة بالمتحف وتقسيماته .

 

وفي نهاية اللقاء زار المحافظ والوزيرة بلدية قلقيلية والتقوا بأعضاء المجلس البلدي، كما قاموا بزيارة لحديقة الحيوانات في المدينة وتفقدوا أقسام الحديقة ومرافقها ، وافتتحوا حديقة الالعاب الترفيهية " شاور لاند " .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled