اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«سياحة الفقراء».. مبادرة لإحياء التراث المصرى

«سياحة الفقراء».. مبادرة لإحياء التراث المصرى

القاهرة " المسلة " … وسط الحروب السياسية، وحالة الاكتئاب التى أصابت معظم المصريين، خرجت دعوة مبتكرة فى حب مصر، ترفع شعار: «من حق الفقير يستمتع ببلده»، لتنشيط السياحة، نشر الفكر والثقافة والتراث المصرى، ليس بين الأجانب، إنما بين المصريين أنفسهم ممن يجهلون عدداً كبيراً من معالمهم السياحية. محمد النجار، صاحب فكرة تنشيط سياحة الفقراء، يرى أن الكثير من المصريين، خاصة الفقراء، لا يجدون الوقت أو المال للبحث عن السياحة، ولا يستطيعون أن يتكبدوا عناء السفر إلى مناطق سياحية خارج مصر، فلماذا لا نطرح مبادرة لتشجيع «سياحة الفقراء»؟

 

لتنفيذ فكرته، فكر النجار فى تنظيم العديد من الرحلات المجانية داخل مصر، مراعاةً لظروف الفقراء: «عاوزين نرجع نحب البلد دى تانى، ونعرف المواطن البسيط قد إيه مصر حلوة ومليانة خيرات كثيرة محتاجين بس نكتشفها»، فمن خلال الرحلات يتم تداول الخبرات والثقافات المختلفة بين المشاركين فى الرحلة، سواء كانت داخل القاهرة أو خارجها. أولى الرحلات التى نظمها النجار، كانت لزيارة معالم مصر القديمة، مصطحباً عدداً من المواطنين البسطاء إلى مسجد سلطان حسن الرفاعى، وبيت السنارى، ومجمع الأديان، بالإضافة إلى السفر خارج القاهرة، تحديداً إلى الإسكندرية وأسوان والفيوم.

 

الاستعداد للرحلة يكون قبلها بشهر كامل، وفقاً لكلام النجار، حيث يتم الإبلاغ عن الرحلة، وتحديد أماكن التجمع، والتى تكون عادةً فى محطات المترو المختلفة، وتنطلق الرحلة مصحوبة بعدد من المشرفين لتوفير الراحة للناس، ولشرح كل معلم تاريخى، الأمر الذى كان له مردود إيجابى، فوجئ به النجار، من قبل المواطنين البسطاء أثناء الرحلات، لاستمتاعهم بالأماكن السياحية الموجودة داخل مصر، دون تكبد أى عبء مادى.

المصدر : الوطن

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled