اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رالى كاس الجونة 2013 لتنشيط السياحة

رالى كاس الجونة 2013 لتنشيط السياحة

 

ينظم نادى السيارات و الرحلات المصرى رالى كاس الجونة 2013 تحت أشراف هيئة تنشيط السياحة فى الفترة 29- 31 مارس برعاية الجونة,المشروع الرائد لشركة أوراسكوم للتنمية و قد قامت الجونة بدعم الرالى و بهدف و تشجيع شباب المتسابقين على ممارسة رياضة السيارات وخاصة هذا النوع من السباقات كما تهدف لتنشيط السياحة الداخلية و هذا الرالى سيقام بمنطقة الصحراء الشرقية غرب الجونة بجبال البحر الاحمر و يعتبر موقع الجونة المتميز من افضل الأماكن لأقامة هذة الراليات من حيث جمال المنطقة و الأمكانيات الفندقية المتعددة . يعتبر هذا الرالى اول مرحلة من مراحل بطولة مصر للراليات لعام 2013 .

 

و قد صرح احمد السرجانى منظم الرالى ان النجاح الكبير الذى تحقق فى ألاعوام الاربعة الماضية من تنظيم راليات مصرية ادت الى تحقيق نتائج مشرفة للمصريين فى السباقات الدولية و كان لها ابلغ الاثر في تنظيم مزيد من الراليات و البطولات و اكتساب الخبرات و الاعداد القوى للمنافسة فى بطولة العالم للراليات و منافسة الفرق العالمية للراليات داخل مصر خاصة فى رالى الفراعنة كما أهلوا للمنافسة فى الراليات العالمية كرالى باريس داكار ورالى قطر ورالى الأردن .

 

و لقد سعى نادى السيارات و الرحلات المصرى للإعداد للرالى بالتدريب الشاق المستمر و تاهيل الشباب على ممارسة الراليات من خلال مدرسة التعليم للراليات تحت اشراف وتنظيم النادى . ويشرف على التدريب فى مدرسة الراليات ابطال مصريين فى الراليات يقومون بنقل خبراتهم للمبتدئين ، ومن هؤلاء المدربين :عبدالحميد ابو يوسف. الان بزنسون. احمد السرجانى. طارق العريان.

 

وتعتمد الدراسة فى مدرسة الراليات على التدريب النظرى أولا وأساساً بالتعرف على قوانين ونظم الراليات من خلال لائحة الإتحاد الدولى للسيارات FIA أعقبها تدريب عملى جاد فى الصحراء للتأهيل على السباقات وأستغرق ذلك طيلة أربعة سنوات وقد صرح محمد مرتجى رئيس لجنة السباقات والراليات بنادى السيارات

 

و الرحلات المصرى ان هذا الرالى هو تفعيل لدور و اهداف النادى فى تشجيع الشباب المصرى على مزاولة الرياضات الموتورية في ظل ضوابط و نظم الاتحاد الدولي للسيارات F I A بما يحد من الممارسة العشوائية الخطرة فى الشوارع و يهدف النادى لخلق قاعدة عريضة من المتسابقين من ذوى الخبرة مما يحقق المنافسة و المشاركة فى السباقات و الراليات الدولية لتمثيل مصر فى المحافل الدولية و السباقات التى ينظمها الاتحاد الدولى .

 

و لقد تم التنسيق مع اجهزة الدولة المعـنية و الوزارات لتامين و تسهيل تنفيذ هذا الرالى ممثلة فى (وزارة الدفاع – وزارة الداخلية – وزارة الصحة – وزارة البيئة- هيئة تنشيط السياحة ) ومن المتوقع مشاركه (12) فريق مصري من فئات الرالى (10) فريق من فئات الريد بإجمالى حوالى (130) فرد منهم المتسابقين و الملاحين والمساعدين بخلاف العناصر الفنيه وجميعهم من المصريين وسوف تكون نقطه أنطلاق المرحله الاستعراضيه فى تمام الساعه الواحده ظهرا يوم الجمعة الموافق 29/3/2013 بمدينة الجونه .

 

وبعد ذلك تنطلق المرحله الاولى الصحراويه فى تمام الساعه الثامنه صباحا يوم السبت الموافق 30/3/ 2013 وطول هذه المرحله 250 كم وتبدأ المرحله الثانيه الصحراويه يوم الاحد الموافق 31/3/2013 الساعه الثامنه صباحا وطول هذه المرحله 250 كم بإجمالى مسافات للسباق فى حدود 500 كم على مدار يومين .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled