اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جمعية المستشفيات الخاصة تشارك بمؤتمر السياحة العلاجية الدولي بموناكو

جمعية المستشفيات الخاصة تشارك بمؤتمر السياحة العلاجية الدولي بموناكو

 

عمان " المسلة " … شاركت جمعية المستشفيات الخاصة في معرض ومؤتمر السياحة العلاجية الدولي الذي أقيم في امارة موناكو من22 – 23 آذار في اطار جهودها لتسويق الخدمات الطبية الأردنية عالميا واستقطاب مرضى من اسواق غير تقليدية. وقالت الجمعية في بيان اصدرته السبت ان مشاركتها في المعرض والمؤتمر تأتي في نطاق حرصها على التواجد في المحافل العالمية المعنية بالسياحة العلاجية وتمثيل القطاع الصحي الأردني وإعطاء فرصة للمستشفيات الأعضاء للترويج للخدمات الطبية المقدمة في مستشفياتهم.

 

وشارك في المؤتمر والمعرض على مدى يومين من الاردن مستشفيات التخصصي، والاسراء، وعمان وشركة الاجنحة العربية، الى جانب ما يزيد عن800 مشارك يمثلون جمعيات، ومستشفيات وشركات تأمين وسياحة علاجية من كل من تركيا، والامارات العربية المتحدة، وبولندا، وأوكرانيا، والبرتغال وقبرص، والولايات المتحدة الأميركية، وسان مارينو، والمانيا، وسويسرا وفرنسا ونيجيريا وكينيا وبريطانيا وإيرلندا وامارة موناكو وغيرها.

 

وقدم رئيس مجلس ادارة جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري خلال المؤتمر حسب البيان ورقة عمل حول دور القطاع الخاص الصحي الأردني خلال الربيع العربي اذ استقبل الأردن خلال الفترة الماضية ما يزيد على مائة الف من المرضى والجرحى معظمهم من ليبيا، اضافة الى مرضى وجرحى من اليمن، وسوريا قدمت لهم مختلف الاجراءات الطبية والتداخلات الجراحية بكفاءة عالية وضمن أعلى درجات مكافحة نقل العدوى والتي عادة ما تنتشر خلال الحروب والكوارث.

 

واشار الى جهود المستشفيات الخاصة الاردنية في تقديم الخدمات العلاية والجراحية لهذه الأعداد الكبيرة خلال فترة زمنية قصيرة وبنفس الكفاءة.وعرض الدكتور الحموري تأثير الربيع العربي والثورات العربية في بعض دول المنطقة على القطاع الصحي الاردني وعلى القطاعات الصحية العربية بشكل عام والدور الذي قدمته المستشفيات الاردنية في المساعدة في انقاذ ارواح الاف الجرحى والمرضى خاصة من ليبيا.

 

وأوضح أن الاردن يقوم باستمرار بدور كبير في تقديم الخدمات الصحية للأشقاء العرب اذ يعتبر الوجهة الاولى للعلاج في الاقليم. واشار الحموري الى ان الجمعية أعدت خطة النشاطات التسويقية للعام الحال شملت المشاركة في معارض ومؤتمرات في كل من السودان، وليبيا، واليمن، والجزائر، والعراق، وسلطنة عمان، وكازاخستان ونيجيريا فضلا عن استضافة وفود من كل من الجزائر وكازاخستان وطباعة دليل للسياحة العلاجية يشمل على عناوين كل مقدمي الخدمات الطبية والسياحية في الأردن.

المصدر : بترا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled