اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الكويتية : استخدام طائرات الاسطول الاميري يتم بشكل واضح ويخضع لضوابط وقواعد

الخطوط الكويتية : استخدام طائرات الاسطول الاميري يتم بشكل واضح ويخضع لضوابط وقواعد

الكويت " المسلة " …  أكدت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ان استخدام طائرات الاسطول الاميري يتم بشكل واضح للجميع ويخضع لعدة ضوابط واجراءات وقواعد. وقالت (الكويتية) بصفتها وكيل الخدمة الوحيد الذي تقوم بمهام الخدمات الارضية من حيث الصيانة الفورية والدورية لطائرات الاسطول الاميري في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه الطائرات تستخدم في نقل الوفود الرسمية التي تمثل دولة الكويت الاميرية والحكومية والوفود البرلمانية الرسمية وغيرها.

 

وأضافت انه يتم تجهيز تلك الطائرات حسب الوفد الرسمي ولا توجد طائرات محددة لهذا المسؤول أو ذاك عدا طائرة سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه التي تقوم (الكويتية) باستخدامها لنقل الركاب حال الحاجة اليها موضحة ان طائرات الاسطول الاميري يبلغ عددها ثماني طائرات فقط وهو أقل الاساطيل عددا في دول المنطقة وأقلها أيضا لناحية التجهيزات داخل الطائرات.

 

وذكرت ان هذه الطائرات تستخدم أيضا لاعادة المواطنين الكويتيين الى دولة الكويت عند حدوث كوارث طبيعية أو حالة حرب أو اضطرابات في أي من الدول وذلك بتوجيهات أميرية سامية وكذلك في نقل الحالات الصحية الحرجة من والى دولة الكويت التي تتطلب نقلها فورا للعلاج وفي نقل جثامين المواطنين الى دولة الكويت بتوجيهات من الديوان الاميري وليس هناك أي مجال لاستخدامها في رحلات سياحية.

 

وبينت ان كل طائرة من تلك الطائرات لها وثيقة تسجيل في الهيئة العامة للطيران المدني وفي المنظمات والهيئات العالمية مدون فيها نوع نوع الطائرة ورقمها المسلسل واسم وعنوان المالك ورمز تسجيل وذلك حسب قوانين الهيئات العالمية ذات الشأن وليس هناك أي مجال للتلاعب في اعدادها اضافة الى انها موجودة امام الجميع في ساحات المطار.

 

ونفت الخطوط الجوية الكويتية في بيانها صحة ما تردد أخيرا في بعض وسائل الاعلام من أن عدد الطائرات التي يديرها الديوان الاميري يتراوح ما بين 18 و27 طائرة مؤكدة ان هذ الخبر عار عن الصحة وأن عدد طائرات الاسطول الاميري هو ثماني طائرات فقط. وشددت على ضرورة تحري الدقة والموضوعية في نقل الاخبار بهذا الشأن وعدم الأخذ بمعلومات غير دقيقة وانما الاستعلام عن هذه المعلومات من المصادر الرسمية حصرا.

المصدر : كونا

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled