اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : نعمل للحفاظ على النتائج المحققة فى 2012 ونسعى لخفض أسعار الرحلات الداخلية

إعترف بتأثر السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان بالأحداث المتوترة بالقاهرة


 زعزوع  : نعمل  للحفاظ على النتائج المحققة فى 2012 ونسعى لخفض أسعار الرحلات الداخلية


السياحة الريفية  والقطارات أنماط سياحية  جديدة تقدمها مصر خلال الفترة المقبلة


حرية السائح  مكفولة فى مصر ولم يمسها أحد  والقيادة السياسية تدعم السياحة

القاهرة " المسلة "  سعيد جمال الدين … إعترف هشام زعزوع وزير السياحة بتأثر السياحة الكلاسيكية (الثقافية) فى الأقصر وأسوان بشكل كبير فى أعقاب الظروف التى تمر بها البلاد لارتباطهما المباشر بما يحدث فى القاهرة بينما شهدت سياحة الشواطئ فى البحر الأحمر زيادة ملحوظة. أكد وزير السياحة المصرى فى تصريحات خاصة أن الوزارة تسعى جاهدة فى العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر والحفاظ على ما تم تحقيقه خلال عام 2012  وأن الوزارة وضعت ثلاثة سيناريوهات جارى العمل على تحقيقها الأول هو الحفاظ على نفس معدل الزيادة الحالية فى السياحة والتى بلغت 17% فى عام 2012 والثانى هو زيادة هذا المعدل ليصل إلى 20% لتحقق السياحة 13 مليون سائح بنهاية عام 2013 أما أفضل هذه السيناريوهات فهو تحقيق زيادة ليصل عدد السائحين إلى 14 مليون سائح بنهاية 2013 لتحقيق 12 مليار دولار، مؤكدا على أن جميع العاملين بالقطاع السياحى يتكاتفون لإيجاد حلول لمواجهة التحديات التى توجهها السياحة المصرية الآن.

أشار زعزوع إلى أنه نظرا لأن السياحة تعتمد بشكل أساسى على وسيلة السفر والتى تتمثل فى المقصد السياحى المصرى فى الطيران فإن هناك تعاون مستمر ووثيق بين وزارة السياحة ووزارة الطيران المدنى المصرية ، مؤكداً سعى الوزارة  للعمل   على خفض أسعار الرحلات الداخلية حتى تكون أسعارا تنافسية.

وحول ما يثار من تغير التوجه تجاه السائح فى مصر، أكد الوزير على أن السائح مرحب به دائما وأن السائح يحترم الثقافة المصرية والشعب المصرى يحترم حرية السائح ويحرص على أمنه، وان الحكومة المصرية تدعم السياحة إيمانا منها بدورها فى تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

أضاف وزير السياحة  أن المقصد المصرى ما يزال لديه الجديد من المنتجات السياحية موضحا أنه سيتم البدء فى تنفيذ نمط جديد من السياحة هو "السياحة الريفية" أو "سياحة القطار" وذلك بعد تنفيذ مشروع "قطار النوم" والذى من خلاله يستطيع السائح أن يزور عدد من المدن المصرية على مدى مسار القطار مثل المنيا وأسيوط وبنى سويف وغيرها وسوف يتمكن السائح من الاستمتاع بهذه المدن والحياة الريفية بها على أن يتم تشييد فنادق جيدة لاستقبال السائحين وستكون هذه الفنادق مكونة من طابق واحد حتى يتسنى الإسراع فى تنفيذها مؤكدا على أن هذا المشروع سوف يدعم الارتقاء بمستوى معيشة أهالى هذه المناطق.

أشار هشام زعزوع وزير السياحة ان هناك أيضا نمط السياحة الصحراوية الواعد حيث تتميز مصر بوجود صحارى تختلف فى طبيعتها الواحدة عن الأخرى فمثلا هناك الصحراء الموجودة بسيناء والمرتبطة بالجبال مثل جبل سانت كاترين وهناك صحراء الغربية المرتبطة بتاريخ العصور القديمة.

أعلن زعزوع توجه الوزارة نحو الطاقة الخضراء لتحقيق التنمية السياحية المستدامة وهو ما يتم بالتعاون مع الجانب الألمانى ويتم من خلال عدد من المحاور منها تقليل الإنبعاثات الضارة بالبيئة عن طريق استخدام الطاقة الشمسية إضافة إلى استخدام الإنارة الذكية وهو ما سوف يوفر حوالى 20% من استخدام الطاقة فى الفنادق. كما أشار الوزير إلى مشروع الفنادق الخضراء الذى يتم تنفيذه فى شرم الشيخ والذى من المزمع أن يتم تعميمه على باقى الفنادق فى مختلف المحافظات المصرية.

وحول الضمانات الكفيلة بضمان سلامة السائح وأمنه فى مصر أوضح الوزير أن أكبر ضمان هو عدم توجيه أى أذى عن عمد لأى سائح خلال الفترة التى أعقبت الثورة وحتى الآن مؤكدا أنه ليس هناك أى تغير فى التعامل مع السائح وأن حريته مكفولة فى مصر كما أن القيادة السياسية تدعم السياحة التى تمثل 3,11% من إجمالى الناتج المحلى و6,12 % من القوى العاملة فى مصر.

وعن الاستثمار السياحى أوضح زعزوع أنه تم طرح 28 مليون متر مربع للتنمية السياحية كما تم أيضاً  طرح مشروعات للمستثمرين فى المناطق السياحية مثل شرم الشيخ ومرسى علم وغيرها وتهدف هذه المشروعات إلى استكمال ما ينقص هذه المناطق سياحيا وهو ما يحقق النفع للطرفين (السياحة المصرية والمستثمر)، كما سيتم التركيز فى المرحلة القادمة على الساحل الشمالى حيث لا يزال هناك 65 كيلو متر  لم يتم بعد الاستثمار فيها .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled