اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار حمد الدولي الجديد يعلن عن أسماء أول عشر شركات طيران تقلع من ارضه

 

مطار حمد الدولي الجديد يعلن عن أسماء أول عشر شركات طيران تقلع من ارضه

 

الدوحة "المسلة" …. ستبدأ اعتباراً من الأول من أبريل القادم، شركات الطيران العشر التالية بتسيير عملياتها من وإلى مطار حمد الدولي: العربية للطيران، إير إنديان إكسبريس، بيمان بنغلاديش، فلاي دبي، الطيران الإيراني، طيران نيبال، الخطوط الباكستانية الدولية، طيران رأس الخيمة، الخطوط الجوية السورية، الخطوط الجوية اليمنية.

 

وستستمر الخطوط الجوية القطرية في هذه الأثناء بتسيير عمليتها من مطار الدوحة الدولي وستقوم بتحويل عملياتها إلى المطار الجديد مع نهاية العام الحالي.

 

واعتباراً من الأول من أبريل، ستتوقف شركات الطيران المذكورة آنفاً عن استخدام مطار الدوحة الدولي بشكل نهائي. وستسيّر هذه الشركات ما مجمله 32 رحلة ركاب يومياً من مطار حمد الدولي، أي 222 رحلة في الأسبوع.

 

وستستخدم شركات الطيران العشر الجناح (ب) من المطار الجديد، حيث سيدخل الركاب إلى مبنى الركاب من المدخل الشرقي ويتوجهوا مباشرة إلى مكاتب تسجيل الدخول. وبعد إكمال إجراءات تسجيل الدخول إلى رحلاتهم وتدقيق الجوازات والتفتيش الأمني، سيتوجه الركاب إلى الجناح (ب). وسيصعد الركاب في المطار الجديد إلى رحلاتهم وينزلون منها عبر جسور تصل الطائرات بالمبنى مباشرة.

 

وإضافة إلى افتتاح الجناح (ب) في الأول من أبريل، سيعمل مدرّج الطائرات الشرقي الأطول بين المدرجين المتواجدين في المطار الجديد، بشكل كامل وكذلك برج المراقبة المصمم على شكل هلال.

 

وستتوفر مواقف للسيارات في الجانب الشرقي من مجمع المواقف قصيرة المدى المتواجدة أمام مبنى الركاب. ويمكن للمسافرين دخول مبنى الركاب مباشرة من مجمع المواقف عبر الجسر الشرقي الذي يربط المجمع بالمبنى مباشرة.

 

كما ستتوفر من اليوم الأول سيارات أجرة إضافة إلى سيارات ليموزين لنقل الركاب من وإلى مطار حمد الدولي. وتتواجد نقطة لسيارات الأجرة على الجهة اليسرى عند الخروج من المبنى فيما تتوفر خدمة الليموزين على الجهة اليمنى. وفي الجهة المقابلة، توجد نقطة انتظار للسيارات الخاصة.

 

وإضافة إلى ذلك، ستتوفر خدمة لنقل المسافرين القادمين والمغادرين من مطار حمد الدولي إلى مطار الدوحة الدولي والعكس بواسطة حافلات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled