اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

باش تبحث سبل التعاون السياحى المشترك بين ليبيا وفرنسا

 

باش تبحث سبل التعاون السياحى المشترك بين ليبيا وفرنسا

طرابلس "المسلة" مصطفى محمد فنوش … انعقد بمقر وزارة السياحة بطرابلس امس الخميس اجتماع ضم وزيرة السياحة إكرام عبد السلام باش و انطوان سيفان السفير الفرنسي في ليبيا وبحضور الدكتور عبدالسميع المحبوب وكيل الوزارة و محمد فكرون مدير إدارة التعاون الدولي حيث تم مناقشة صيغ مشتركة لتقييم وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين .

كما تم بحث أوجة وآفاق التعاون المشترك بين الشركات السياحية في ليبيا وفرنسا كما تم مناقشة آلية لتسهيل الإجراءات لمنح التأشيرات للمواطنين الليبيين واكدت الوزيرة في اجتماعها على أهمية التعاون الفني بين الخبراء الليبيين ونظرائهم الفرنسيين .

وقد صرح السفير سيفان بأن فرنسا كانت قريبة جداً من ليبيا منذ بداية انطلاق الثورة، وتتطلع في الوقت الراهن إلى التعاون مع الحكومة الليبية لبناء دولة القانون، وفي هذا الصدد نرمي من وراء اللقاءات مع المسؤولين الليبيين إلى تشجيع المشاركة بين الشركات الفرنسية والليبية في كل المجالات، لاسيما في ميدان السياحة.

 كون ليبيا لديها الكثير مما تقدمه للعالم، وتمتلك من الإمكانيات الطبيعية والثقافية، التي تسترعي اهتمام شريحة واسعة من الفرنسيين الذين لديهم اطلاع واسع على ليبيا، ويرغبون في زيارتها، وهذا يشجع على تنظيم برامج سياحية مشتركة بين الشركات في البلدين.. فليبيا لديها الكثير من المواقع السياحية الرائعة بمافي ذلك شحات، ولبدة، والأكاكوس، والمرتفعات التي تستهوي الكثير من الفرنسيين، كما نتطلع إلى تعزيز التعاون في مجال التراث الثقافي، لاسيما في مجال الآثار وسوف يتم تنظيم معرض للآثار الليبية في متحف (اللوفر)، وآخر في معهد العالم العربي في باريس.

 

كما نرمي بالتعاون مع ليبيا إلى تغيير صورتها في الخارج، لأن ليبيا بلد الثقافة، وغنية جداً، وفي هذا الصدد سيزور فريق من خبراء السياحة الفرنسيين ليبيا في الفترة القريبة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled