اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قموه يرعى مهرجان الرينبو السياحي

قموه يرعى مهرجان الرينبو السياحي

عمان " المسلة " … مندوبا عن وزير السياحة والاثار وزير البيئة رعى الامين العام لوزارة السياحة والاثار عيسى قموه فعاليات مهرجان شارع الرينبو والذي شهد حضورا جماهيريا مميزا جسد معنى المشاركه والتفاعليه المجتمعية  و ياتي ضمن (برنامج الاردن احلى )الذي تنظمه الوزارةتحت اسم اطلاله الربيع (بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين امانه عمان الكبرى وشركه زين للاتصالات واذاعة نشامى اف ام وبدعم من جمعية سكان جي جبل عمان القديم جارا

هذا البرنامج الذي ياتي في إطار التزام وزارة السياحة والاثار بدعم الفعاليات الثقافية والفنية ، وتعزيز الحراك المجتمعي بما ينعكس ايجابا على روح المدينة ومواطنيها ، بالإضافة لتعزيز الحراك السياحي الذي أصبح جزءاً لا يتجزأ من عمل الوزارة ، حيث إن جبل عمّان منطقة مهمة من تراث مدينة عمّان والتي أصبحت جزءاً من الخارطة السياحيةومركز تنوير ومصدرا للفرح والتواصل الاجتماعي الذي يخلق التغيير الذي نريده لوطننا الغالي بشكل عام ولعاضمتنا العزيزة بشكل خاص .

وقد تم اختيار هذا الموقع كون شارع الرينبومن يعتبر من الشوارع القديمه والهامه في عمان  أحد شوارع عمّانوقد تم تحديثه كما أعتبرت المنطقة الواقعة حوله منطقة محمية كونها جزء من تاريخ وتراث الأردن. يقع الشارع في جبل عمان من منطقة الدوار الأول ويتجه شرقا حتى يصل إلى شارع مانجو. و يحد الشارع من طرفيه أهم بيوت التاريخ الحديث في الأردن مثل بيت الملك طلال وبيت الشريف زيد بن شاكر وبيت سعيد المفتي. كما يشمل معرض مؤسسة نهر الأردن. وتجري حوله الكثير من النشاطات الثقافية مثل سوق جارا. وتقع فيه عدة مراكز ثقافية وترفيهية ومقاه على الرصيف واشتمل المهرجان على عروض لفرقه موسيقات الامن العام ودبكات فلكلورية لفرقة أمانة عمان للفنون الفلكلوريةكما وشارك الفنان يعرب سميرات بهذا العرس الفني الكبير .

المصدر : زاد الاردن الاخباري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled