اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط القطرية تسير رحلاتها الجوية إلى مملكة كمبوديا

 

الخطوط القطرية تسير رحلاتها الجوية إلى مملكة كمبوديا

 

الدوحة "المسلة" …. وصلت رحلة الخطوط الجوية القطرية الافتتاحية إلى عاصمة مملكة كمبوديا بنوم بنه اليوم في خطوة جديدة تعزز موقع الناقلة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 

ومع بدئها تسيير رحلات يومية إلى المدينة، تصبح الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران الوحيدة من الشرق الأوسط التي تسيّر رحلاتها إلى المدينة الواقعة في جنوب شرق آسيا. وتعد بنوم بنه وجهة القطرية رقم 125.

 

وحطت رحلة القطرية رقم QR602 اليوم في مطار المدينة حيث كان في استقبالها حفل شمل رقصات من الفولكلور الكمبودي بحضور عدد من الشخصيات المحلية المرموقة من بينها سعادة السيد تيكريث سامراش وزير خارجية مملكة كمبوديا وسعادة السيد ماو هافانال، وزير الطيران المدني، وسعادة السيد باك سوخوم، وكيل وزير السياحة.

 

واجتمع الضيوف في مطار بنوم بنه الدولي للاحتفال بالخط الجوي الجديد الذي يربط كمبوديا الآن مع العديد من الوجهات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

 

وترأس  أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، وفداً رفيع المستوى على متن الرحلة الافتتاحية شمل لونغ كيم، سفير مملكة كمبوديا إلى دولة الكويت والمسؤول عن شؤون المملكة في قطر إضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام العالمية.

 

وصرّح الباكر أن الخط الجديد افتتح سوقاً جديدة للمسافرين السياح ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم وجسراً جوياً يربط أهالي كمبوديا بمختلف الوجهات حول العالم.

 

وقال الباكر "أود أن أنتهز هذه الفرصة لكي أتشكر الحكومة الكمبودية وسلطات المطار المحلية على دعمهم لنا في إطلاق رحلات يومية إلى هذه الوجهة الرائعة. رغم أن كمبوديا تتمتع بأسرع الاقتصادات نمواً في جنوب شرق آسيا، إلا أنها لا تحظى بالحجم الذي تستحقه من الخدمات الجوية، وستساهم رحلاتنا الجديدة في ملئ هذا الفراغ ونحن نتطلع للعمل مع قطاع السفر وشركائنا التجاريين على تحقيق النجاح في عملياتنا."

 

وأضاف "نحن على ثقة من أن المسافرين الكمبوديين سيعجبون بضيافة الخطوط الجوية القطرية الحائزة على جوائز عدة. توفر الناقلة من خلال رحلاتها الجديدة روابط جوية ممتازة للمسافرين من كمبوديا عبر الدوحة إلى مختلف المدن حول العالم مثل باريس ولندن وفرانكفورت وزيورخ وميلانو ودبي وكيب تاون ونيويورك ومونتريال. وفي الوقت ذاته، توفر رحلاتنا للمسافرين من مختلف أنحاء العالم روابط ممتازة عبر الدوحة إلى مدينة بنوم بنه للاستمتاع بتراثها العريق وآثارها التاريخية وطبيعتها الساحرة."

 

وقد استقبلت صناعة السياحة التي تعد ثاني أكبر مصدر للدخل في كمبوديا، 3.6 مليون سائح أجنبي خلال عام 2012، ما يمثل زيادة بنسبة 24% من العام السابق. وتتمتع كمبوديا اليوم بقطاع صناعي جديد نتجية اكتشاف ثروة النفط والمعادن فيها مؤخراً، مما يوفر إمكانيات هائلة للاستثمار الأجنبي."

 

واستطرد الباكر في حديثه قائلاً أن الخط الجديد يمثل إنجازاً جديداً بالنسبة للناقلة التي لا تتباطأ أبداً في توسعاتها العالمية، وأضاف "تعمل الخطوط الجوية القطرية على توسعة حضورها في آسيا ويسعدنا القول أن التزامنا بهذه القارة الغنية سيتواصل، ففي غضون شهر، ستنضم تشنغدو الصينية إلى شبكة وجهاتنا في القارة الآسيوية التي تمثل اليوم 30% من شبكة وجهات القطرية العالمية. وإضافة إلى آسيا، تستمر الناقلة ببسط أجنحتها إلى مناطق أخرى حول العالم حيث ستقوم في شهر أبريل بتدشين وجهة رئيسية أخرى هي مدينة شيكاغو – رابع وجهاتها في الولايات المتحدة – إلى شبكة وجهاتها بعد نيويورك وواشنطن وهيوستن التي تسيّر إليها رحلات يومية."

 

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم رحلات منتظمة إلى باريس ومونتريال اللتان تمثلان أسواقاً هامة بالنسبة لكمبوديا حيث تربط المملكة علاقات تاريخية قوية بالفرنسيين، ونحن نتطلع للترحيب بالمسافرين من وإلى هاتين السوقين الهامتين."

 

وتسيّر القطرية على خط الدوحة – بنوم بنه طائرة إيرباص من طراز A330 المؤلفة من درجتين – السياحية بـ248 مقعداً ورجال الأعمال بـ36 مقعداً. وتصل رحلات القطرية إلى كمبوديا عبر مدينة هو تشي منه.

 

وتمتاز هذه الطائرة بوجود شاشات تلفزيونية شخصية في ظهر جميع مقاعد الركاب في الدرجتين يمكن للمسافرين من خلالها الاستمتاع بنظام ترفيهي حديث ومتطور يقدم أكثر من 800 برنامج سمعي وبصري مع إمكانية التحكم الشخصي.

 

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، فقد شهدت نمواً سريعاً وملحوظاً على مدار 16 عاماً وهي تسيّر حالياً أسطولاً حديثاً من الطائرات يضم 119 طائرة إلى 125 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

 

وعلى مدار والأشهر القليلة القادمة، تعتزم القطرية إطلاق رحلاتها إلى مجموعة متنوعة من الوجهات الجديدة، بما في ذلك تشنغدو في الصين (19 مارس)؛ شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل)، وصلالة في سلطنة عُمان (22 مايو) إضافة إلى عدد من الوجهات الأخرى التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled