اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة الجزائري ونظيرته التونسية يبحثان اوجه التعاون المشترك

 

الجزائر "المسلة" ….. انعقدت ندوة صحفية مشتركة بين وزير السياحة الجزائري ووزيرة السياحة التونسية بمقر وزارة التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية بالجزائر .

 

حيث صرحت وزيرة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق عقب لقاء العمل بين وزارتي السياحة الجزائرية والتونسية :" قمنا خلال اللقاء بتقييم حصيلة افتقيات 2015 وبداية 2016 وتطرقنا لكل ما تم ابرامه من اتفاقيات وافاق العمل المستقبلي، كما تطرقنا الى برنامج العمل الجاري انجازه بين الجزائر وتونس عن طريق الشراكة والتكامل الايجابي الذي يرجع بالمنفعة للبلدين.

 

كما تطرقنا الى نقاط هامة أخرى خصوصا المعابر، على ان يكون السفر بين البلدين في أريحية أكبر، و ضرورة العمل على تنمية المناطق الحدودية، لانها تضمن الامن والاستقرار لهذه المناطق وسنرى في المستقبل القريب انطلاق بعض المشاريع على مستوى الحدود مما سيساهم في فك العزلة واستقرار الساكنة والحد من اشكالات التهريب وتعزيز الامن والاسقرار والقضاء على الفقر."

 

وأشار الدكتور عمر غول وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية الجزائري من جانبه على العلاقات التاريخية بين البلدين والتكامل بينهما : " وضعنا خطة عمل مشتركة في كيفية الترويج للمنطقة ككل، يعني برنامج ترويجي للبلدين مع بعض لأنه لاحظنا في نتائج تحاليل الزيارات السابقة أن هناك رغبة لدى السياح في زيارة المنطقة، لذلك نعمل على ضبط مسالك سياحية وزيارات للمناطق السياحية في البلدين مع بعض. "

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled