اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان يطلق مهرجانات ضبية الدولية

بيروت "المسلة" ….. أطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات ضبية الدولية، في مؤتمر صحافي في وزارة السياحة، بمشاركة رئيسة لجنة مهرجانات ضبية كورين قبلان الاشقر و رفيق شلالا، في حضور عدد من المهتمين.

 

في البدء تحدث شلالا فقال: "نشكر الوزير فرعون على استضافته لهذا المؤتمر الصحافي الذي سنعلن فيه انطلاق مهرجانات ضبية الدولية.


ان الوزير فرعون يلعب دورا مهما في موضوع السياحة التي اعطاها الاولوية، وخلاله اخذت المهرجانات بعدا واهمية لم تكن تحصل في السابق.


والتشجيع الذي يقدمه الوزير فرعون للمهرجانات ليست فقط التقليدية التي نعرفها بل المهرجانات المستجدة مما ادى الى ان تكبر هذه الظاهرة وتعم غالبية المناطق اللبنانية.


اليوم كلمة الشكر للوزير ونحن نعرف انه سيولي هذه المهرجانات الاهتمام نفسه الذي يعطيه لكل المهرجانات في كل المناطق اللبنانية".

 

ثم تحدثت رئيسة مهرجانات ضبية الدولية فشكرت وزير السياحة، وقالت: "موعدنا هذا ما هو إلا تجديد للوعد بأن ننهض بلبنان ونشارك فعليا في نشر رسالته، لنكون اليد التي تسهم بإشعال منارة فنية كبيرة في كل بقاع وطننا الحبيب.

 

ولأننا تحملنا مسؤوليات النهوض بجزء من ارض لبنان هو منطقة ضبية، تنمية، وارتقاء حضاريا وثقافيا، فقد عاهدنا انفسنا بأن نقدم الافضل وننهض بهذه المنطقة النابضة بالحياة والاقتصاد، حتى اصبحت بيئة حاضنة لطموحات آلاف الشباب اللبنانيين، كما تحولت الى وجهة سياحية رائدة سواء عبر واجهتها البحرية او منشآتها المتطورة التي تعلو يوما بعد يوم".

 

أضافت: "ولأن الفنون جزء لا يتجزأ من حضارة الاوطان، نحرص بكل ما اوتينا من طاقات، وتحملنا من مسؤوليات بهدف تحقيق الانماء الاقتصادي والثقافي والفني، على ان تتحول مهرجانات ضبية محطة ايجابية لتسليط الضوء على الوجه الترفيهي والفني لهذه المنطقة العظيمة بإنجازاتها.

 

ولان الطموح لا يحده مكان، ولانه لا حدود لطموحاتنا تجاه بلدتنا المشرقة ضبية، فقد اتخذ القرار بالارتقاء بهذه المهرجانات الى المستوى الدولي، لتصبح مهرجانات ضبية الدولية راعية لمشاركة كبار الفنانين اللبنانيين والاجانب، وحضورهم في ليالي لبنان الفرح عبر بوابة ضبية".

 

وعرضت برنامج المهرجانات الذي يمتد من الاول من شهر تموز حتى الثامن منه كالآتي:

"ينطلق المهرجان في 1 يوليو تموز مع النجم وائل كفوري اما في 3 تموز فالموعد مع سهرة ساحرة تضم 15 فنانا تمزج بين الشرقي والغربي، ابرزهم عازف البيانو ALEPH والفنان مارك حاتم نجم برنامج VOICE THE بنسخته الفرنسية.


في 6 تموز ستخصص ليلة للفنانة العالمية داليدا، بحضور واداء النجمة الكندية BLUTEAU JOAN.
وفي 7 تموز سهرة مميزة مع الفنان راغب علامة.


وختام المهرجان في 8 تموز مع الفنانة نجوى كرم والفنان وائل جسار".

 

ثم ألقى فرعون كلمة فقال: "مبروك لهذا البرنامج الطموح الذي يعكس اهمية هذه المنطقة في ضبية. وعندما تحدثت السيدة كورين عن المنافسة نحن نتمنى ان تكون المنافسة بصناعة الفرح والفن والثقافة والحفاظ على الحضارة والتراث وانماء المناطق، وكان هذا احد اهداف مشروع السياحة الريفية في لبنان.


من المؤكد ان ضبية مدينة مركزية انما في كل المناطق هناك اعادة اهتمام بجمال هذه المناطق وطاقاتها والفرص الموجودة على الخارطة السياحية والمعالم الموجودة التي يجب الحفاظ عليها.


ان الحفاظ على البيئة والتراث لم يعد كلفة بل تحول الى استثمار من خلال السياحة وكلنا سوية من من خلال هذه السيدات اللواتي يعملون في صناعة الفرح والانماء في مختلف المناطق اللبنانية عبر المهرجانات.


صدقا ان هذه المهرجانات ليست قضية فنية انما هي فعل ايمان وتحد وفرص عمل نشاط في المنطقة ولهذه المهرجانات ابعاد مهمة كثيرا".

 

ثم استقبل فرعون وفدا من ولاية بونشي النيجيرية برئاسة حاكمها محمد عبدالله باكر، يرافقه النائب آلان عون الذي اطلعه على الاوضاع السياحية في لبنان.


كما تم البحث في كيفية التعاون على صعيدي القطاعين العام والخاص في كلا البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled