اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مديرية الاستثمارات باربيل تؤكد اهتمامها بالسياحة والصناعة والزراعة

 

مديرية الاستثمارات باربيل تؤكد اهتمامها بالسياحة والصناعة والزراعة

 

اربيل "المسلة" … اعلنت مديرية الاستثمارات في مدينة اربيل اليوم التركيز على قطاعات السياحة والصناعة والزراعة في المرحلة المقبلة مشيرة الى اجراءات حكومية لتقليل الروتين وتخصيص الاراضي للمستثمرين.

 

وقال مدير عام الاستثمارات في اربيل نجاة بابير في مؤتمر صحفي عقده في الهيئة العامة للاستثمارات في الاقليم انه "منذ عام 2005 وحتى نهاية العام الماضي وصلت الاستثمارات في مدينة اربيل الى اكثر من 7ر14 مليار دولار امريكي".

 

واشار بابير الى ان "الاسكان استحوذ على الحصة الكبرى بي82 مشروعا تلته الصناعة بي45 مشروعا ثم السياحة بي43 مشروعا والصحة 21 مشروعا والزراعة 16 مشروعا مع وجود مشاريع لقطاعات اخرى كالمصارف والتعليم والاعلام".

 

واوضح انه "تم التعاقد مع المستثمرين الاجانب والمحليين فقط في عام 2012 في 50 مشروعا بمبلغ 4 مليارات و243 مليون دولار" مشيرا الى ان "دولة لبنان تحتل الصدارة ضمن الدول الاجنبية بي 7 مشاريع تليها تركيا بي 7 مشاريع ايضا وامريكا بي4 مشاريع ثم بريطانيا بمشروعين مع دول اخرى مثل مصر والمانيا وايران والسويد ونيوزلندا والامارات العربية المتحدة".

 

وبشأن برنامج حكومة الاقليم في تطوير الاستثمار للسنوات المقبلة قال بابير ان "التركيز حاليا ينصب في ثلاثة محاور وهي السياحة والصناعة والزراعة" مشيرا الى ان "لجانا خاصة شكلت في مجلس الوزراء لتقليل الروتين وتخصيص الاراضي للمستثمرين الذين يرغبون في تنفيذ المشاريع الاستثمارية".

 

يذكر ان برلمان كردستان العراق صادق عام 2007 على قانون الاستثمار في الاقليم والذي يمنح العديد من المزايا للمستثمرين من بينها اعفاء الشركات من الضرائب لمدة 10 اعوام مع اعفائهم من الرسوم الجمركية لمدة 5 اعوام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled