اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خبراء أمريكيون يفحصون طائرة بوينج 787 بعد هبوط اضطراري في اليابان

 

خبراء أمريكيون يفحصون طائرة بوينج 787 بعد هبوط اضطراري في اليابان

 

تاكاماتسو "المسلة" … وصل فريق من الخبراء من سلطات الطيران الأمريكية وشركة بوينج إلى اليابان يوم الجمعة لفحص طائرة ركاب 787 دريملاينر تشغلها شركة طيران نيبون إيروايز اليابانية والتي قامت بهبوط اضطراري في وقت سابق هذا الاسبوع.

 

ودفع الحادث الهيئات المنظمة للطيران في الولايات المتحدة وحول العالم إلى وقف رحلات 50 طائرة من هذا الطراز دخلت الخدمة بالفعل. وتتركز التحقيقات على مشاكل مرتبطة بالبطارية بعد ان اشارت اضواء تحذيرية الي مشكلة في بطارية طائرة نيبون ايروايز يوم الاربعاء.

 

ويساعد خمسة ممثلين من المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل وادارة الطيران الاتحادية وشركة بوينج السلطات اليابانية في التحقيقات بشأن الطائرة التي مازالت رابضة على الارض في مطار تاكاماتسو بغرب اليابان.

 

وقالت شركة (جي.اس. كورب) اليابانية المصنعة لبطاريات الليثيوم المستخدمة في طائرات دريملاينر لـ رويترز انها ارسلت ايضا ثلاثة مهندسين الي تاكاماتسو للمساعدة في التحقيقات.

 

وقال المجلس الياباني لسلامة النقل إن من غير الواضح متى ستستأنف طائرات 787 الطيران. واليابان هي اكبر سوق حتى الآن لتلك الطائرات اذا تملك نيبون إيروايز وشركة الخطوط الجوية اليابانية (جال) 24 طائرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled