اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاحلام تحولت الى كوابيس و”الولايات المتحدة ” تقرر وقف تشغيل الطائرة طراز “دريملاينر”787

 

الاحلام تحولت الى كوابيس  و"الولايات المتحدة "  تقرر وقف تشغيل الطائرة طراز  "دريملاينر"787 

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير –  قالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية إنها تراقب أحدث حادث لطائرات بوينج 787 دريملاينر والذي قامت فيه طائرة تشغلها شركة طيران أل نيبون ايروايز اليابانية بهبوط اضطراري بعد رصد دخان اثناء الرحلة.

 

واضافت الهيئة المسؤولة عن سلامة الطائرات الأمريكية الصنع انها ليست بصدد إتخاذ أي اجراء لكنها ستدرج الحادث في المراجعة الشاملة للسلامة في طائرات 787 والتي بدأتها يوم الجمعة الماضي.

 

وقالت في بيان لها الليلة الماضية  “تراقب إدارة الطيران الاتحادية تقريرا أوليا بشان حادث في اليابان… يتضمن طائرة بوينج 787. الحادث سيجري ادراجه في المراجعة الشاملة التي بدأتها ادارة الطيران الاتحادية الاسبوع الماضي للانظمة الاساسية للطائرة 787 بما في ذلك التصميم والتصنيع والتجميع

 

وفى وقت لاحق أمرت السلطات الأمريكية جميع مستخدمي طائرات بوينغ 787 المسجلة في الولايات المتحدة بعدم تحليق هذه الطائرات حتى إشعار آخر، وذلك بعد تعرض هذا النوع من الطائرات لسلسلة حوادث منذ أسبوعين.

 

القرار الصادر أمس عن السلطة الفدرالية للطيران الأمريكية يعني شركة يونايتد أيرلاينز، وهي الشركة الأمريكية الوحيدة التي تضم طائرات بوينغ 787 في أسطولها الجوي حاليا مع ست طائرات من نوع “دريملاينر”.

 

وجاء في بيان للسلطة الفدرالية للطيران، أنها ستعمل مع بوينغ وشركات الطيران لتطوير خطة عمل تصحيحية تسمح لأسطول طائرات 787 في الولايات المتحدة باستنئاف العمليات بأسرع ما يمكن.

 

وأضافت إدارة الطيران الأمريكية، أنه سيتعين على شركات الطيران أن تثبت أن البطاريات المستخدمة آمنة قبل أن يمكنها استئناف رحلات أحدث طائرة تجارية لشركة بوينغ.

ويأتي هذا القرار في أعقاب حادث ثان لفشل البطارية في هبوط اضطراري لطائرة من هذا النوع في اليابان يوم أمس.

 

ومن جهة اخرى قال كبير امناء مجلس الوزراء الياباني إن وزارة النقل ستبذل كل ما في وسعها لفحص وضمان سلامة طائرات بوينج 787 دريملاينر بعد ان قامت طائرة تشغلها شركة طيران أل نيبيون ايروايز بهبوط اضطراري في غرب اليابان يوم الاربعاء.

 

وأعلنت نيبون وقف رحلات جميع طائراتها 787 وعددها 17 طائرة بعد الهبوط الاضطراري لاحداها. وقالت انه تم اجلاء جميع الركاب وافراد طاقم الطائرة بسلام.

 

وفي وقت لاحق قالت شركة الخطوط الجوية اليابانية (جال) إنها ستعلق جميع رحلات طائراتها من طراز بوينج 787 التي من المقرر ان تغادر اليابان يوم الاربعاء لدواعي السلامة.

 

ايضا  قالت هيئة الطيران المدني الهندية إنها تجري مراجعة للسلامة في طائرات بوينج 787 دريملاينر لكنها ليس لديها أي خطط لوقف رحلات ما لديها من تلك الطائرات الأمريكية الصنع.

 

وأبلغ أرون ميشرا المدير العام للهيئة رويترز “ليس لدينا أي مشكلة مع طائراتنا دريملاينر. المشاكل التي كانت لدينا في وقت سابق جرى اصلاحها.”

ولدى شركة طيران (إير إنديا) المملوكة للدولة 6 طائرة بوينج 787 .

 

وقال ميشرا “اننا نراجع الوضع الآن… وسيتعين علينا ان نتحدث الى الشركات المصنعة للمكونات.”

المصدر : وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled