اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الامارت تفرض 5 دراهم رسم استعلام مبكر عن كل مسافر قادم جواً

 

الامارت تفرض 5  دراهم رسم استعلام مبكر عن كل مسافر قادم جواً

 

أبوظبى "المسلة" …. اصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  قرارا بشأن رسم الاستعلام المبكر عن المسافرين القادمين لدولة الامارات عبر المنافذ الجوية.

 

ووفقا للقرار فانه يفرض رسم يسمى ” الاستعلام المبكر عن المسافرين” بقيمة 5 دراهم على كل مسافر قادم لدولة الامارات عبر المنافذ الجوية.

 

وحسب جريدة البيان فان القرار يستثني من الخضوع للرسم كل من الاطفال الذين لا تتعدى اعمارهم السنتين وطاقم افراد الطائرات والمسافرين الذين لا تكون دولة الامارات العربية المتحدة هى وجهتهم الرئيسية” ركاب الترانزيت ” خلال 12 ساعة من الوصول.

 

واشار القرار الى تحصيل الرسم المقرر عن كل مسافر قادم للدولة عبر المنافذ الجوية عند اصدار تذكرة السفر بغض النظر عن مكان شراء او اصدار تلك التذكرة .

 

ودعا القرار وزارة المالية اخطار مطارات الدولة بموعد تنفيذ هذا القرار وعلى المطارات إخطار كافة شركات الطيران ووكالات السفر وأية جهات أخرى لها علاقة بتنفيذه.

 

وتتولى وزارة المالية تحصيل الرسم مباشرة او من خلال أطراف اخرى وفقا للآلية التي يحددها وزير المالية وتؤول ايرادات الرسم الى الخزانة العامة للدولة.

 

واوضح القرار ان وزارة المالية تعين مراقبين ماليين من داخل الوزارة او من خارجها للتحقق من تحصيل الرسم المنصوص عليه في القرار.

 

وناشد القرار جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالطيران المدني بالدولة التعاون مع وزارة المالية لتنفيذ القرار كل فيما يخصه ويلغي كل حكم يخالف احكام هذا القرار او يتعارض معه.

 

ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل بـه بـعد ثلاثة اشهر من تاريخ النشر حيث نشر الــقرار في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر الماضي اي سيعمل به اعتبارا من الاول من شهر ابريل المقبل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled