اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مباحثات مصرية سعودية لمناقشة ترتيبات العمرة

 

مباحثات مصرية سعودية لمناقشة ترتيبات العمرة

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. تبدأ خلال الساعات المقبلة المباحثات التى يجريها الوفد المصرى السياحى برئاسة صلاح هيكل وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمحلات السياحية  مع وزارة الحج السعودية والشركات والمؤسسات العاملة فى خدمات العمرة لبحث ترتيبات موسم العمرة الجديد خاصة في موسم الذروة بشعبان ورمضان .. والوقوف على تصور وزارة الحج للعمرة هذا العام من حيث الاعداد وشكل البرامج والية تنفيذها.

 

كان الوفد المصرى قد غادر القاهرة متجهاً إلى الأراضى السعودية وقد ضم  الوفد ممثلين لوزارة السياحة وغرفة الشركات حيث يضم كل من صلاح هيكل رئيس قطاع الشركات بالوزارة ومصطفي عبد اللطيف رئيس الادارة المركزية للشركات .. ومن الغرف كل من ناصر تركي نائب رئيس الغرفة رئيس لجنة السياحة الدينية وأعضاء اللجنة باسل السيسي عضو مجلس الإدارة  رئيس اللجنة الإقتصادية وايهاب عبد العال عضو مجلس الإدارة أمين صندوق الغرفة ،وعلاء الغمري عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة شئون الأعضاء.

 

يتضمن جدول أعمل الوفد عدة مهام رئيسية منها فتح حوار مع المسئولين السعوديين بوزارة الحج حول ترتيبات موسم العمرة الجديد خاصة في موسم الذروة بشعبان ورمضان .. والوقوف على تصور وزارة الحج للعمرة هذا العام من حيث الاعداد وشكل البرامج والية تنفيذها .

 

كما يلتقي الوفد بمؤسسة وكلاء العمرة لبحث تصور برامج الرحلات خاصة فيما يتعلق بالسكن وعلى وجه الخصوص في موسم الذروة وبحث تأثير عمليات الهدم الواسعة على الاماكن المتاحة لسكن المعتمرين .. ويقوم الوفد أيضا بعملية تمشيط كاملة للمساكن والفنادق المتاحة للمعتمرين بعد عمليات الهدم الواسعة بمكة المكرمة لتحديد المواصفات التي سيتم وضعها لسكن المعتمرين طوال الموسم وفي عمرتي شعبان ورمضان .. وبحث المسافة الجديدة التي سيتم تحديد حدها الأقصي للبعد عن الرحم في ضوء تراجع الكثافة الفندقية بشكل كبير حول الرحم بسبب عمليات الهدم.

 

ومن المقرر أن تعد اللجنة تقريرا مفصلا عند عودتها لعرضه على وزير السياحة هشام زعزوع وبحث تأثير أهم نتائج تلك الزيارة على الضوابط المنظمة للعمرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled