اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عمان تحتضن ورشة عمل عن ادارة المواقع الاثرية والسياحية

 

عمان تحتضن ورشة عمل عن ادارة المواقع الاثرية والسياحية

عمان "المسلة" …. نظم مشروع اثينا التابع لدائرة الاثار العامة بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار اليوم ورشة عمل في عمان عن ادارة المواقع الاثرية والسياحية بمشاركة 40 متدربا ومتدربة من دائرة الاثار العامة ووزارة السياحة والاثار.

 

وقال مدير المشروع نزار العذاربة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الهدف من عقد الورشة التي تستمر خمسة ايام هو تطوير مهارات العاملين في ادارة المواقع السياحية والاثرية في المحافظات كافة.

 

وتشتمل الورشة على مبادىء وافكار تهم السياحة المستدامة وتفعيلها في تنمية المواقع الاثرية والسياحية وكذلك تفسير جميع المصطلحات المتعارف عليها فيما يخص السياحة المستدامة وادارة المواقع الاثرية والسياحية.

 

واكد العذاربة ان فكرة الورشة تقوم على بناء معرفي عن السياحة المستدامة من حيث المبادىء والسياسات وكيفية تطبيقها في مشاريع ومواقع السياحة والاثار في المملكة وذلك من اجل الحفاظ عليها سليمة للاجيال المقبلة.

 

من جهته قال مدير الاتصال والاعلام في مشروع اثينا الممول من الاتحاد الاوروبي الدكتور مروان الاسمر، ان الورشة تعرض ايجابيات العمل من خلال برامج مستخدمة عالميا في ادارة المواقع السياحية والاثرية، كما انها تسلط الضوء ايضا على المخاطر التي تتعرض لها المواقع السياحية والاثرية سواء كانت مخاطر بشرية او طبيعية (عوامل الحت والتعرية).

 

واشار الى ان الورشة تسعى الى تطوير مهارات العاملين في دائرة الاثار العامة ووزارة السياحة والاثار من اجل ادارة افضل لهذه المواقع وعلى اساس علمي ومنهجي .

 

ونوه الاسمر الى انه سيتم عقد امتحان في موضوع الدورة "ادارة المواقع السياحية والاثرية " بهدف جعلها ادارة راشدة تعمل على تنمية الاقتصاد الوطني وتدر دخلا يساهم في التنمية المستدامة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled