اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

صديق : ضرورة تشريع قانون “الزائر دولار” لمعرفة حجم ايرادات السياحة الدينية بالعراق

 

صديق : ضرورة تشريع قانون "الزائر دولار" لمعرفة حجم ايرادات السياحة الدينية بالعراق 

بغداد "المسلة" …. نوه رئيس لجنة السياحة والاثار النائب عن الاتحاد الاسلامي الكوردستاني بكر حمة صديق، بأن الحكومة الاتحادية لم تستلم الايرادات المتحققة من السياحة الدينية وليس لديها علم بحجم المبالغ، داعياً الى تشريع قانون (الزائر دولار) لمعرفة حجم الاموال ولدعم المحافظات.

وقال صديق (للوكالة الاخبارية للانباء) :إن الحكومة الاتحادية ليس لديها دراية كاملة بحجم الاموال المتأتية من السياحة الدينية سواء في الايام الاعتيادية او المناسبات، ولا تعلم الى اين تذهب تلك الاموال بسبب عدم وجود قانون ينظم العملية.

وأضاف: أن تشريع قانون الزائر دولار ضروري لتنظيم عملية السياحة الدينية ولمعرفة الاموال المتحققة فضلاً عن دعم المحافظات التي تتمتع بالمراقد الدينية لما تتحمله من عبء كبير اثناء الزيارات اسوة لمشروع قانون البترو دولار الذي يمنح المحافظات المنتجة للنفط دولاراً لكل برميل منتج.

وكان وزير السياحة والاثار لواء سميسم نفى بان يكون مجلس الوزراء العراقي قد أقر مؤخراً مشروع ميزانية الزائر دولار المخصصة لمدن العتبات المقدسة، مشيرا في الوقت نفسه الى حاجة تلك المدن الى موازنة خاصة بتقديم خدمات للزائرين.

وكان رئيس مجلس المحافظة كربلاء محمد حميد الموسوي ذكر في وقت سابق، بأن مجلس المحافظة صوت في 19 كانون الاول الماضي 2012 على آلية صرف مليار ونصف مليار دينار عراقي من ميزانية الزائر دولار التي خصصت لخدمة الزائرين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled