اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تنشيط سياحة الاردن تفوز بجائزة أفضل الأعمال لعام 2012 فى معرض فيلوكسينيا باليونان

 

 تنشيط سياحة الاردن تفوز بجائزة أفضل الأعمال لعام 2012 فى معرض فيلوكسينيا باليونان

 

عمان "المسلة" … شاركت هيئة تنشيط السياحة في معرض فيلوكسينيا للسياحة والسفر اليوناني والمتخصص بالسياحة الدينية في مدينة تسالونيك.

ورغم أن اليونان تعاني حاليا من اوضاع اقتصادية صعبة أثرت على قرار السفر لدى اليونانيين، الا أن السياحة الدينية المسيحية وخصوصا الحج للأماكن المقدسة ما زالت تعتبر اولوية كبيرة وحاجة روحية لدى اليونانيين، الامر الذي جعل الهيئة تشارك في هذا المعرض.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات لـ العرب اليوم: إن الأردن يولي أهمية خاصة بالسياحة الدينية المسيحية الوافدة من مختلف أنحاء العالم، حيث ان هذا المنتج متميز وفريد.

وأشار إلى أن الاردن تحوي العديد من الاماكن المقدسة المسيحية مثل المغطس مكان عماد المسيح عليه السلام في نهر الأردن، وجبل نيبو المكان الذي وقف عليه سيدنا موسى وغيرها العديد من المواقع ، واضاف ان الجهود التسويقية لهيئة تنشيط السياحة للعام المقبل تركز ضمن اولوياتها على هذا النوع من السياحة الذي يحفز الحجيج لزيارة المواقع الدينية التي يزخر بها الأردن.

وتقوم الهيئة بإستضافة عدد كبير من رجال الدين المسيحي والمكاتب السياحية المتخصصة بالحج المسيحي والصحافيين المتخصصين بالسياحة الدينية ومن كل الطوائف المسيحية.

وعرض مدير السياحة الدينية في هيئة تنشيط السياحة سائد الزوايدة امام 350 من ممثلي وسائل الاعلام اليونانية والكهنة ومنظمي رحلات الحج في اليونان ومكاتب السياحة والصحافة المتخصصة بالسياحة الدينية في اليونان، الإمكانات والمقومات السياحية الدينية التي تتميز فيها المملكة.

وبحث الزوايدة مع ممثلي هذه المكاتب سبل التعاون المشترك وبخاصة في تنظيم البرامج المشتركة التي تستهدف استقطاب السياح والحجاج من اليونان وكذلك حث وعقد اتفاقيات شراكة مستقبلية وتنفيذ برامج سياحية مشتركة.

وفاز جناح هيئة تنشيط السياحة في المعرض بجائزة افضل الاعمال لعام 2012.
وتوج الاردن كضيف شرف في المعرض، حيث لاقى اقبالا فاق التوقعات من حيث عدد الحضور، والاهتمام به كوجهة للحج المسيحي.

وزار جناح الهيئة كبار المسؤولين اليونانيين وهم وزراء السياحة والصناعة والتجارة ومدير عام هيئة السياحة اليونانية .

وافتتح السفير الأردني في اليونان صقر الملكاوي، ندوة دينية اقامها عميد جامعة "تسالونيك" الاب غريغوري، اثر زيارته للأردن خلال صيف 2012، وبدعوة من هيئة تنشيط السياحة مما اثار اهتمام الحضور، وابرز الاهمية الدينية للأردن كجزء من الاراضي المقدسة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled