اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاطف عبد اللطيف يكشف عن عادات وسحر سياحة سيناء فى ندوة ” أسرار سيناء”

 

عاطف عبد اللطيف يكشف عن عادات وسحر سياحة سيناء فى ندوة " أسرار سيناء"

القاهرة "المسلة" خاص …. شارك عدد من نجوم السياسة والفن والإعلام والصحافة فى ندوة "أسرار سيناء" التى أقيمت الاربعاء 5 ديسمبر الجارى بالجامعة الأمريكية، تحت رعاية الإعلامى عاطف عبد اللطيف سفير النوايا الحسنة للتبادل الثقافى والسياحى.

ادار الاعلامى السياحى الدكتور عاطف عبد اللطيف الندوة التى حضرها ، النائب البرلمانى السابق ومرشح الرئاسة أبو العز الحريرى كما حضر من الفنانين ، أحمد شاكر عبد اللطيف ونبيل الهجرسى وهند عاكف وسامح يسرى وسامح الشجيع، ومن الصحفيين على محمود وسحر الجمل ومحمد ريان وأحمد عثمان، بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء المشايخ والقبائل السيناوية.

كما تم عرض بعض عادات المجتمع السيناوى من خلال خيمة بدوية تحتوى على المنتجات السيناوية من حنة وإكسسوار بالإضافة للشاى والقهوة  والأعشاب والزيوت والفواكه المجففة.

فى البداية رحب الإعلامى عاطف عبداللطيف بالحضور وعبر عن سعادته بهذا الاهتمام من جميع الجهات المعنية وشكر كل الحضور، تناول عبد اللطيف الحديث عن مفاتيح نهضة سيناء التى يعتبرها ثروة قومية لمصر ومن خلالها نستطيع أن ننهض بالاقتصاد وأن بدو سيناء يرحبون بأى تنمية ويتعاونون جدا مع من يجدونه لديه نية حقيقية للتنمية.

أكد عبد اللطيف على الإعلام التواصل مع قطاع السياحة لإلقاء الضوء على التنمية فى سيناء خاصة فتح المطارات المغلقة وتحديث شبكة الطرق لأنها أساس أى نهضة.

من جانبه ألقى الفنان نبيل الهجرسى عددا من أشعاره ومنها قصيدة كتبها خصيصا لهذا الحدث بعنوان "حبيبتى يا مصر"، كما تحدث الفنان أحمد شاكر عبداللطيف عن كيفية النهوض بالسياحة من خلال الفن وتحدث عن تجربة والده المخرج شاكر عبداللطيف الذى أقام مسرحا فى مدينة شرم الشيخ وقدم من خلاله مهرجانات وفعاليات فنية كانت مهمة جدا فى عملية الجذب السياحى، وطالب عبد اللطيف السينما بالاهتمام بسيناء وتقديم أعمالا عن سيناء الحقيقية.

شاركت أيضا المطربة ريهام حلمى فى الندوة وعبرت عن سعادتها بتلك المشاركة وقالت: سيناء فى قلب كل مصرى وهى درة مصر ويجب علينا جميعا أن نهتم بتنميتها ويجب أن نقدم فى مدنها حفلات كثيرة ومهرجانات وفعاليات فنية وسياحية.

كما شاركت المطربة ريهام خلال الندوة بأغنية بعنوان "مصر مش كلمة وخلاص" من كلمات أحمد علاء الدين وألحان مودى سعيد وتوزيع زوما.

كما أكدت الفنانة هند عاكف عن أهمية إقامة مهرجانات فنية سياحية فى سيناء وناشدت وزارة الثقافة بالاهتمام المكثف والخروج من المركزية فى القاهرة.

 

النائب السابق أبو العز الحريرى مرشح الرئاسة السابق قال إن أى نهضة فى سيناء لن تجدى طالما لا يوجد سيطرة أمنية عليها وطالب الحريرى بالسيطرة أولا وتأمين سيناء من خلال الجيش حتى لو تحتم علينا إلغاء إتفاقية كامب ديفيد التى وصفها باتفاقية العار.

كما شارك فى الندوة عدد من السيناوية من رؤساء القبائل، كما قدم محمد درويش حمدان شاعر سيناء عدد من قصائده وكان مجمل كلام السيناوية يتمحور فى معاناتهم من التجاهل وتأثير الثورة عليهم فكلما تأثرت السياحة تأثرت سيناء، لأن هناك الكثير منهم يعمل فى هذا القطاع وطالب أحدهم بعودة سياحة السفارى التى كانت تدر عليهم دخلا مميزا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled