اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تطلق فعاليات الملتقى الثاني للتراث العمراني الأحد القادم

 

سياحة السعودية تطلق فعاليات الملتقى الثاني للتراث العمراني الأحد القادم

 
الدمام "المسلة" …. أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار تحضيراتها لانطلاق ملتقى التراث العمراني الثاني الذي سيعقد برعاية الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وبمشاركة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الفترة من 25- 28/01/1434هـ، الموافق 9-12/12/2012م في المنطقة الشرقية، وذلك بمشاركة متخصصين ومسؤولين في التراث العمراني من داخل المملكة وخارجها.

 
وسيناقش الملتقى عدداً من قضايا التراث العمراني عبر محاور رئيسة تشمل التراث العمراني في المملكة عموماً وفي المنطقة الشرقية خصوصاً، والاستثمار في المحافظة على التراث العمراني وتنميته، والتعليم والتدريب في مجال التراث العمراني، إلى جانب محاور التجارب المعاصرة في توظيف التراث العمراني، والتوعية والمشاركة الاجتماعية، وتمويل مشاريع تطوير وتأهيل مواقع التراث العمراني، وتطوير تقنية البناء بالمواد المحلية.

 
ويصاحب الملتقى إقامة عدد من الفعاليات في كل من الدمام والخبر والهفوف تشمل عقد ورش عمل وجلسات علمية ومعارض متخصصة في مجال التراث العمراني، إلى جانب مجموعة من العروض الحرفية والفنون الشعبية، وأنشطة متنوعة عن التراث العمراني.

 
وتتضمن فعاليات الملتقى معارض للتراث العمراني وفعاليات تراثية، ودورات البناء بالطين بالمواد المحلية، إضافة إلى المعرض المصاحب لعدد من الجهات الحكومية والشركات .

 
وسيكون حفل الافتتاح الرسمي والمعرض ومقر الجلسات والورش في فندق الشيراتون بالدمام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled