اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر تستثمر مليار يورو في مشاريع سياحية بسردينيا الايطالية

 

 قطر تستثمر مليار يورو في مشاريع سياحية بسردينيا الايطالية

 

الدوحة "المسلة" … وقعت ايطاليا وقطر اتفاقا يقضي بانشاء شركة مختلطة بهدف الاستثمار في شركات ايطالية عاملة في قطاع “صنع في ايطاليا” بحسب بيان للصندوق الاستراتيجي الايطالي, وهو هيئة عامة.

 

وسيبلغ راسمال الشركة الجديدة “صنع في ايطاليا” على الفور 300 مليون يورو على ان يصل الى ملياري يورو في غضون اربع سنوات, تدفعها بالتساوي شركة قطر القابضة والصندوق الاستراتيجي الايطالي, شركة قابضة يشرف عليها الصندوق الايطالي للايداعات والقروض.

 

والقطاعات التي ستشملها الاستثمارات المقبلة للشركة الجديدة هي الاغذية وتوزيع المنتجات الغذائية والموضة والمنتجات الكمالية والاثاث والتصميم والسياحة والترفيه.

 

وابرم الاتفاق لمناسبة الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة الايطالية ماريو مونتي الى قطر، وقال مونتي ان الهدف هو جذب استثمارات مستقرة وطويلة الامد.

 

وفي مؤتمر صحافي عقده في قطر مع مونتي, قال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ان بلاده تولي “اهتماما كبيرا” في السوق الايطالية, مضيفا ان هناك مشاريع تمر في صعوبات في ايطاليا وقطر تدرس (امكانية) الدخول في هذه المشاريع.

 

وتابع انه تم تقديم خطة طموحة لاستثمار مليار يورو في مشاريع سياحية في سردينيا، ويتم مناقشة التراخيص لاطلاق هذه الاستثمارات.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled