اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشاريع الضيافة والسياحة في مكة تدفع عجلة النمو الى الامام

 

مشاريع الضيافة والسياحة في مكة تدفع عجلة النمو الى الامام

 

مكة المكرمة "المسلة"… تشهد مكة المكرمة نموا فندقيا متسارعا بعد ضخ مليارات للاستثمار في مشاريع البنية التحتية، لمواكبة طفرة البناء المتنامية من جهة، ودفع عجلة النمو في قطاع الضيافة والفنادق من جهة أخرى، وبالأخص قطاع السياحة الدينية.

ومن المتوقع أن تسهم المشاريع القائمة ومنها بناء 100 برج فندقي بقيمة 18 مليار ريال سعودي بالقرب من المسجد الحرام في اضافة 24,480 غرفة فندقية في مكة وحدها.

 

ولعل أبرز هذه المشاريع مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة وهو المنفذ الأقرب إلى مكة، لزيادة الطاقة الاستيعابية فيه من 12 إلى 14 مليون مسافر سنوياً، بالاضافة الى استثمار 62 مليار ريال في تنفيذ مشروع “مترو مكة” الجديد وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح القادمين إلى السعودية للأهداف الدينية.

 

كما تهدف هذه المشاريع إلى خلق فرص عمل جديدة متخصصة في قطاع الضيافة والسياحة وخاصة للعديد من شركات القطاع الخاص التي تساهم في تطوير المشاريع المتعلقة بقطاع السياحة، ومن أبرزها مشروع “جبل الكعبة” الذي سيوفر 1743 غرفة فندقية من خلال فندق “أنجم” والمتوقع افتتاحه في الربع الثاني في 2013.

 

ويمثل فندق “أنجم” وحده 7.3% من اجمالي الطاقة الاستيعابية في مكة، في حين يتوقّع أن تضيف مجموعة فنادق “أنجم” أجمع 8,500 غرفة فندقية عند انتهاء مشروع “جبل الكعبة” وهو ما يمثل 34.7% من اجمالي الطاقة الاستيعابية في مكة المكرمة.

 

رئيس مجلس إدارة “شركة عبداللطيف جميل للاستثمارات العقارية” يوسف عبد اللطيف جميل قال لـ العربية  ان فندق “أنجم” يستوعب أكثر من 13 مليون مسلم خلال مواسم الحج والعمرة بحلول العام 2019 بالمقارنة مع 3.8 ملايين زائر خلال العامين الأخيرين.

 

إضافة إلى دعم الخطط التنموية والمشاريع التوسعية الكبرى في الدولة، وأهمها مشروع تطوير مطار جدة الدولي ومشروع “مترو مكة المكرمة”، وغيرهما من المشاريع الكبرى، وذلك تماشيا مع توجيهات الهيئة العامة للسياحة والآثار والخطط التنموية السعودية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled