اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وصول 8500 حاج من حجاج الجمعيات الاهلية حتى الان

وصول 8500 حاج من حجاج الجمعيات الاهلية حتى الان

القاهرة " المسلة " … أكدت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية أن حالة حجاج الجمعيات الأهلية فى كل من مكة والمدنية المنورة بخير ولا توجد أية حالات وفيات بينهم, وذلك فيما عدا حالة واحدة حرجة من حجاج المنوفية محجوزة بأحد مستشفيات المدينة، مشيرة إلى وصول 8 آلاف و500 حاج تم استقبالهم وتسكينهم بالفنادق المحجوزة، بينما من المقرر اكتمال وصول حجاج الجمعيات الأهلية البالغ عددهم 12 ألفا و500 حاج يوم 18 من الشهر الجاري.

 

وقالت الدكتورة نجوى – فى تصريحات صحفية الاثنين عقب استعراضها لتقرير رئيس البعثة لحج الجمعيات كمال الشريف، والذي تلقته غرفة العمليات التى شكلتها الوزارة لمتابعة حجاج الجمعيات الأهلية- " إن الحالة الحرجة لرجل يعاني من فشل كلوي وسرطان المثانة, مشيرة إلى أن شقيقه يرافقه, فيما تقوم لجنة الرعاية الاجتماعية بمتابعة حالته بالتعاون مع البعثة الطبية".

 

وأشادت الوزيرة بتعاون بعثة الوزارة مع البعثة الطبية لوزارة الصحة فى تجهيز 5 عيادات تم تذويدها بالأطباء والأدوية موزعة علي مناطق التجمع الخاصة بالحجاج بفندق "فلطسين, وأم القرى" ومجموعة فنادق فجر 1 و3 و5.

 

وطالبت الدكتورة نجوى, رئيس البعثة باتباع البرنامج المتكامل التنفيذي لرعاية حجاج الجمعيات الأهلية من خلال لجان الاستقبال بالمطار والتسكين والتغذية والرعاية الاجتماعية, فضلا عن توفير سيارات للمستوي الاقتصادي لنقلهم من فنادق أم القرى في الصلوات ذهابا وإيابا, والقيام بالزيارات الميدانية للحاج بمقر إقامتهم للوقوف علي احتياجاتهم خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة من المرضي وكبار السن.

 

كما طالبت بتنفيذ برامج التوعية الدينية بمناسك الحج والمقرر عقدها بالفنادق يوميا في التاسعة مساء, وكلفت رئيس البعثة بتعويض من فقد أمواله من الحجاج المصريين وتوفير الحياة الكريمة لهم لحين عودتهم إلي أرض الوطن.
 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled