اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إنطلاق دورة جديدة للمرشدين السياحيين في الشارقة

إنطلاق دورة جديدة للمرشدين السياحيين في الشارقة

 

الشارقة " المسلة " … تستمر إمارة الشارقة بالإرتقاء بقطاعها السياحي مع إنطلاق الدورة الثامنة من برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين ، والثالثة للعام 2012 ، والذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتعاون مع جامعة الشارقة ، وتستمر الدورة في الفترة بين 7 -18 اكتوبر الجاري في عدد من المواقع الثقافية والسياحية والترفيهية في الإمارة.

وتضم الدورة 10 مرشدين سياحيين من جنسيات مختلفة وهي مصر، بلغاريا، بولندا، أوكرانيا وغيرها، ويمثلون عدد من كبرى الشركات السياحية العاملة في الدولة منها أورينت تورز، ترافكو، دبي ريلاكس تورز، وديزيرت ادفنتشرز. وتشمل الدورة دروساً نظرية وتطبيقية، وورش عمل وزيارات ميدانية إلى عدد من المرافق السياحية ومواقع الإكتشافات الأثرية في إمارة الشارقة تحت إشراف خبراء متخصصين في هذا المجال.

 

وفي تعليق على الدورة أشاد سعادة محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بنجاح برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين الذي تنظمه الهيئة منذ ثلاث سنوات ويشهد إقبالاً كبيراً من الشركات السياحية المتواجدة في الدولة، مشيراً إلى أن هذه الدورات تُعتبر إلزامية لجميع العاملين في قطاع الإرشاد السياحي في الإمارة.

 
واختتم النومان " تواكب إمارة الشارقة المعايير العالمية لصناعة السياحة ، وفي الوقت الذي يشهد قطاعي السياحة والسفر حول العالم نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة ، زادت  أهمية ودور المرشد السياحي والحاجة لمرشدين متخصصين ، مما يضعنا أمام مسؤولية كبرى  للإرتقاء بشركائنا في القطاع السياحي بالإمارة وفق متطلبات القطاع المتنامي عالمياً."

 

الجدير بالذكر أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تُنظم البرنامج منذ ثلاث سنوات، ويجري العمل حالياً على التحضير لدورات العام المقبل. كما تقوم الهيئة بتوفير المعلومات الخاصة عن دورات المرشدين السياحيين في موقعها الإلكتروني تتضمن شروط التسجيل في البرنامج التدريبي ومدة ومواعيد الدورات بالإضافة الى استمارة التسجيل باللغتين العربية والإنجليزية .
 

المصدر : أرابيان بزنس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled