اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بلدية دبي تبحث مع فنادق الـ 3 نجوم تطبيق برنامج الرقابة الغذائية

 

بلدية دبي تبحث مع فنادق الـ 3 نجوم تطبيق برنامج الرقابة الغذائية

 

دبى "المسلة" … نظمت بلدية دبي لقاء مع مدراء ومسؤولي المؤسسات الغذائية العاملة في الفنادق من فئة الثلاث نجوم والشقق الفندقية الفاخرة بدبي وذلك فى اطار خطة إدارة الرقابة الغذائية الإستراتيجية لعام 2012 الهادفة إلى ضمان رفع المستوى الصحي والفني للمؤسسات الغذائية العاملة فى امارة دبي .

 

وتشكل هذه المؤسسات الغذائية نسبة 38 بالمائة من الفنادق العاملة في إمارة دبي ما يؤكد أهمية هذه الفئة من المؤسسات في دعم قطاع السياحة والأغذية في الإمارة حيث تشهد إقبالا كبيرا من الزوار والمقيمين وتمثل أهمية قصوى ضمن اهتمامات البلدية لضمان سلامة وصحة الأغذية بما يتوافق مع رؤية إدارة الرقابة الغذائية ببلدية دبي التى تتخذ شعار " رقابة مستدامة .. لغذاء آمن " وقدم المهندس سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي ببلدية دبي خلال اللقاء عرضا توضيحيا عن دور إدارة الرقابة الغذائية الرقابي ببلدية دبي .. منوها بعدد المؤسسات الغذائية في إمارة دبي وتصنيفها وفق درجة خطورة نشاطها حيث تشكل المؤسسات الغذائية عالية الخطورة النسبة الأعلى وتصل إلى ما يقارب من 55 بالمائة والتي يندرج تحتها نشاط الفنادق ما يؤكد أهمية الرقابة الغذائية داخل الفنادق وضرورة السيطرة عليها من خلال السلسلة الغذائية بدءا من المورد للمواد الغذائية الأولية والاستلام وانتهاء بالمنتج النهائي.

 

وأكد لـ وام أهمية ودور إدارات الفنادق في تعزيز سلامة الأغذية من خلال تطبيق النظم الفعالة للرقابة على الأغذية المعتمدة لحماية صحة المستهلكين ..

 

موضحا ان مسؤولية ضمان سلامة الأغذية وصلاحيتها للاستهلاك هي مسؤولية مشتركة بين الجهات المعنية بتصنيع وتجهيز الأغذية والجهات المعنية بنقل الأغذية وتداولها وكذلك المستهلكون .

 

كما شدد على أهمية دور الإدارات المختلفة في الفنادق في عملية الرقابة الغذائية كشريك أساسي في منظومة سلامة الأغذية لما تمثله الفنادق من أهمية كوجهة سياحية لإمارة دبي مستعرضا الخطة الزمنية التي تم وضعها لرفع المستوى الصحي والفني لهذه المؤسسات والتى تتضمن ثلاث مراحل سيتم انجازها نهاية العام المقبل 2013.

 

وأوضح أن اللقاء شهد حضور ممثلين لأكثر من 75 فندقا وشقق فندقية فاخرة فى دبي ما يدل على مدى الوعي بأهمية التواصل مع الجهات الرقابية والالتزام بتطبيق متطلبات إدارة الرقابة الغذائية مشيرا إلى ان اللقاء شهد نقاشا عاما لتوضيح بعض محاور الخطة الإستراتيجية لإدارة الرقابة الغذائية بهدف رفع المستوى الصحي والفني للمؤسسات الغذائية العاملة في الإمارة ووضع نظام يمهد لتحقيق الهدف الاستراتيجي للإدارة والمتمثل في الحد من حالات التسمم الغذائي.

 

واكد المهندس سلطان علي الطاهر حرص بلدية دبي على تغيير مفهوم التفتيش التقليدي فى الرقابة الغذائية والانتقال إلى مفهوم التدقيق استنادا على مبدأ تحليل المخاطر ورفع مستوى التنسيق والتواصل بين إدارة الرقابة الغذائية والمؤسسات الغذائية والذي يعكس الوجه الحضاري لإمارة دبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled