اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المطيرى : الكويتية تضع خطط ناجحة لخدمة الحجاج وتذليل اى عقبات بالمطار

 

المطيرى : الكويتية تضع خطط ناجحة لخدمة الحجاج وتذليل اى عقبات بالمطار

 

الكويت "المسلة" …أكد مساعد مدير دائرة الخدمات الارضية لمطار الكويت الدولي بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية محمد المطيري نجاح قطاعات المؤسسة العاملة في المطار بوضع الخطط اللازمة بمناسبة موسم الحج.

 

وقال المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم التنسيق مع أصحاب حملات الحج ووكلاء السفر والطيران المدني ووزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والجمارك ومندوب من السفارة السعودية للوقوف على مدى كفاءة ومتطلبات كثافة التشغيل من مطار الكويت الدولي بمناسبة موسم الحج من خلال التطبيق الناجح لخطة العمل الموضوعة في هذا الصدد.

 

وأضاف ان لجنة الحج والعمرة تحرص على الاجتماع والتنسيق مع السلطات المختصة وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة والترتيبات المتبعة والاطلاع على الملاحظات والمقترحات ومواكبة كل جديد في هذا الشأن.

 

وذكر ان تقديم الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام وتطويرها يعد هاجسا وهدفا دائما للمؤسسة مبينا ان (الكويتية) مستعدة لاستقبال أفواج الحجاج المغادرين الى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج.

 

وأشار المطيري الى أن عدد رحلات المؤسسة في الذهاب والعودة الى مكة والمدينة يبلغ 88 رحلة أساسية واضافية موضحا انه تم تجهيز (كاونترات) خاصة من (كاونتر رقم 7 وحتى رقم 15) في صالة السفر في مطار الكويت الدولي رقم 1 لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

 

وقال ان (الكويتية) حريصة كل الحرص على تسهيل أمور الحجاج وانهاء مغادرتهم من المطار بسلامة ويسر "وتتمثل هذه الاستعدادات في مجملها بتوفير الاعداد الكافية من الموظفين الاكفاء والمؤهلين لتتناسب مع هذه المناسبة الكريمة ووضع لوحات ارشادية خارج وداخل المطار وعلى كاونترات القبول وتقديم خدمة الشاي والقهوة للحجاج".

 

وأكد ان هناك تنسيقا وتعاونا مع أصحاب حملات الحج ووكلاء السفر لتوفير خدمة وزن الأمتعة قبل موعد السفر بثلاثة أيام بالتنسيق مع مدير فريق الحج في مطار الكويت الدولي وذلك تسهيلا على حجاج بيت الله الحرام وتسهيل انسيابية الحركة في المطار.

 

وأشار الى الاتفاق مع ادارة المنافذ بوزارة الداخلية على تذليل كل الصعوبات في المغادرة والعودة عن طريق تخصيص كاونترات خاصة داخل مطار الكويت الدولي لختم جوازات المغادرين من الحجاج.

 

وذكر المطيري ان المؤسسة دشنت موقعا الكترونيا على شبكة الانترنت يحتوي على كافة المعلومات والارشادات التي تهم الحجاج.

 

وعن الخدمات المقدمة للحجاج أفاد بأن المؤسسة خصصت كتيبات وملاحق بالتنسيق مع شركة (مشاعر) وبعض الهدايا التذكارية للحجاج المقدمة من مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وتكثيف البرامج الدينية المسموعة والمقروءة على متن الطائرات في الذهاب والعودة.

 

وأشار الى انه سيتم قبول ماء زمزم في مخازن الطائرة فوق الوزن المسموح به على أن يكون مغلفا بغطاء بلاستيكي ضد الماء وذلك تفاديا لتسرب الماء الى أجهزة الطائرة الدقيقة والتأثير على كفاءتها علما ان
هذه الأغلفة البلاستيكية متوفرة في مطار جدة "ولن يتم قبول ماء زمزم داخل الطائرة".

 

وبين المطيري انه لن يتم قبول أي من الحجاج غير الكويتيين بعد تاريخ 4 ذو الحجه حسب تعليمات السلطات السعودية مضيفا انه لا بد من سمة دخول (فيزا) خاصة بالحج عن طريق الجو وليس عن طريق البر لئلا يتم منع الحاج من السفر حسب تعليمات المسؤولين في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

ودعا المطيري المسافرين الى التأكد من صلاحية جواز السفر والتواجد في مطار الكويت الدولي قبل ثلاث ساعات من موعد الاقلاع وذلك لانهاء اجراءات السفر بيسر وسهولة وتلافي الغاء حجوزاتهم علما ان بوابات الاقلاع تغلق قبل 10 دقائق من موعد الاقلاع.

 

وأرجع ذلك الى ضمان وصول الرحلات في الموعد المحدد لأداء مناسك الحج بيسر وسهولة ما يتحتم معه تواجد كافة الركاب عند هذه البوابات قبل نصف ساعة من موعد الاقلاع.

 

وشدد المطيري على الحجاج ضرورة التقيد بالتعليمات والارشادات لاسيما تلك المتعلقة بأمنهم وسلامتهم وحمل يد واحدة لا يزيد وزنها عن خمسة كجم وذلك لتفادي السلبيات الناجمة والتي قد تؤثر على سلامة
الطائرة والركاب وكذلك انسياب الحركة داخل الطائرة.

 

وقال ان المؤسسة وبصفتها وكيل الخدمة في مطار الكويت الدولي لناحية التحميل والتنزيل وقبول المسافرين "فقد تم التنسيق مع الخطوط الجوية السعودية لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لركابها من خلال كاونتر رقم (4)" مشيرا الى ان المؤسسة خصصت موقعا في مخزن المفقودات بمبنى الشحن للحجاج الذين لم يستلموا حقائبهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled