اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطة العقبة وتنشيط السياحة تحفزان الطيران العارض

 

سلطة العقبة وتنشيط السياحة تحفزان الطيران العارض

 

عين العقبة "المسلة" … قال مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة العقبة شرحبيل ماضي إن السلطة تعمل مع هيئة تنشيط السياحة على تقديم حوافز للطيران العارض الذي يأتي مباشرة الى مدينة العقبة.

وبين ماضي في حديث لـ “الغد” أن التحفيز يتعلق بتقديم تسهيلات لهذه الطائرات التي تأتي من مختلف دول العالم من حيث تكاليف البنزين أو لم تكن مكتملة من حيث عدد الركاب.

وأكد استمرارية التعاون مع هيئة تنشيط السياحة منذ بداية العام وحتى الوقت الراهن، مشيرا الى أن التعاون ازداد في الفترة الأخيرة حيث تم توقيع اتفاقيات عديدة من أجل ترويج العقبة سياحيا بالدخول في أسواق جديدة واعدة.

وأشار ماضي الى أنه سيتم ترويج منطقة المثلث الذهبي (البتراء، العقبة، وادي رم) من أجل الاستفادة الشاملة لهذه المناطق.

وأضاف أن السلطة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وقعت اتفاقيات مع شركات أجنبية متخصصة في الترويج السياحي من أجل التسويق للعقبة سياحيا.

وتطرق ماضي إلى الحملة السياحية التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تحت عنوان “العقبة …شو مستني” لترويج مدينة العقبة ووادي رم والتي بدأت قبل شهر رمضان الماضي بتنشيط الحركة في المدينة وإشغال الفنادق فيها.

وأكد ماضي أن الحملة التي تستمر حتى الثلاثين من أيلول (سبتمبر) الحالي من المتوقع أن تبقى مستمرة حتى عطلة عيد الأضحى المبارك.

وتهدف الحملة الى تعزيز الشراكة بين السلطة والقطاع الخاص ورفع نسبة الاشغال في الفنادق وزيادة مدة الإقامة بالإضافة الى ترويج المنتج السياحي في العقبة وما حولها خلال فترة الركود السياحي وخصوصا خلال أيام الأسبوع من الأحد الى الأربعاء غير شاملة فترة عيد الفطر.

وأشار ماضي الى التجاوب والتعاون العالي من قبل القطاع الخاص والفعاليات الاقتصادية الى جانب الفنادق التي خفضت أسعارها بشكل ملحوظ وقدمت عروضا كبيرة لجذب أكبر عدد من السياح. ولفت الى ان الحملة التي أطلقت بالتعاون مع قطاع الفنادق والمطاعم والرياضات البحرية ومحمية وادي رم والمخيمات السياحية تستهدف السياحة الداخلية من العائلات وممارسي الرياضات البحرية.

وبين ماضي أن زائري العقبة نتيجة الحملة لم يقتصروا على المواطنين والسياح العرب والمغتربين بل هنالك سياحة أجنبية ما يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في العقبة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled