اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الاستثمار تنظرالنزاع بين سوفتيل الجزيرة ومحافظة القاهرة

بسبب 6.6 مليون جنيه مستحقات عن حق الإنتفاع ونسبة الأرباح

 

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. تنظر لجنة المنازعات بالهيئة العامة للإستثمار  النزاع الذى نشب بين محافظة القاهرة وشركة الجزيرة للفنادق والسياحة المالكة لفندق ( سوفتيل الجزيرة )  بسبب المستحقات المالية الواجبة سدادها من قبل شركة الجزيرة لصالح محافظة القاهرة عن حق إننتفاعها للأرض  الواقعة عليها الفندق ,وكذلك النسبة المستحقة للمحافظة عن الأرباح المحققة للشركة .

 

كشفت تفاصيل النزاع أن شركة الجزيرة للفنادق والسياحة المالكة لفندق ( سوفتيل الجزيرة )  طلبت من المحافظة  إعفائها أو تخفيض القسط الثابت المستحق عليها والذى يبلغ 1.9 مليون جنيه كان من المقرر سدادها لصالح المحافظة أول يناير 2012  ، وكذلك القسط المتغير الذى يتم تحديده بعد إجتماع الجمعية العمومية وإقرار الميزانية وتم تحديده عن عام 2011 بقيمة 4.7 مليون جنيه .

 

بررت الشركة أسباب تقدمها للمحافظة بهذا الطلب ( الإعفاء أو التخفيض لهذه المبالغ  )  نتيجة للأحداث التى شهدتها السياحة المصرية من تراجع كبير فى أعداد السائحين الوافدين فى أعقاب ثورة يناير 2011 والتى خلفت ورائها إنفلاتاً أمنياً كبيرا أدى إلى إنخفاض نسب الإشغال الفندقى فى جميع  أنحاء مصر وبصورة أكبر فى فنادق القاهرة الكبرى .

 

رفضت المحافظة المبررات التى تقدمت بها وساقتها الشركة مؤكدة عدم الاستجابة  لطلبها وإصرارها  على تحصيل مستحقاتها كاملة من الشركة  الأمر الذى دعا الأخيرة  إلى رفع النزاع إلى لجنة المنازعات بالهيئة العامة للإستثمار.  

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled