اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تدشين برج “شارد” أعلى برج فى اوروبا الخميس المقبل

الدوحة "المسلة" …  يدشن الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يوم الخميس المقبل برج "شارد" في العاصمة البريطانية "لندن" والذي يعد أعلى برج في القارة الاوروبية متعدد الاستخدامات.

 

وتستحوذ دولة قطر على 95 بالمئة من هذا المشروع الضخم الذي يعد استثماراً مهما للدولة.

ويشارك في حفل الافتتاح الأمير اندرو دوق يورك، كما يحضره جورج اوسبورن، وزير الخزانة في المملكة المتحدة بالإضافة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي والعديد من كبار الشخصيات من المملكة المتحدة.

 

كما يحضر الافتتاح الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، رئيس مجلس لندن بريدج كوارتر (LBQ) وسعادة السيد خالد راشد سالم الحمودي المنصوري سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة وعدد من كبار المسئولين والشخصيات بالدولة.

 

وقد انهت اللجنة المنسقة لحفل الافتتاح من استعداداتها لحفل تدشين البرج الواقع في منطقة لندن بريدج كوارتر على الضفة الجنوبية من نهر التايمز.

 

ومن المقرر أن يتضمن حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلي يتحدث عن مراحل انشاء البرج منذ التأسيس وحتى الانتهاء منه بالاضافة الى تقديم عروض ضوئية بالليزر احتفالاً بهذه المناسبة المهمة.

 

كما تقدم احدى الاوركسترا عرضاً فنياً أثناء حفل العشاء الذي يقام عقب تدشين البرج ،ويعد برج "شارد" من المعالم الجاذبة للزوار القادمين إلى مدينة لندن خاصة وأنه يتمتع بأروع المناظر المطلة على المدينة، وهي تجربة تمت دعوة أصحاب السعادة وكبار الضيوف لاكتشافها شخصياً خلال الحفل.

 

ويبلغ ارتفاع البرج 6ر309 امتار حيث يعتبر أطول مبنى في غرب أوروبا حالياً، وتتألف هذه المدينة العمودية من 72 طابقاً تضم مكاتب راقية ومطاعم عالمية شهيرة وفندق فئة خمس نجوم" شانغريلا" وشققاً سكنية.

المصدر : بنا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled