اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة السياحة الخليجية تعقد اجتماعها الأول للدورة الثالثة

الدمام "المسلة" … عقدت لجنة السياحة الخليجية التابعة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها الأول لدورتها الثالثة مؤخراً بمقر الأمانة العامة للاتحاد بالدمام، برئاسة رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة، رئيس اللجنة ممثل غرفة تجارة وصناعة عمان، وأحمد الشامسي ممثل اتحاد غرف دولة الامارات العربية المتحدة، وإبراهيم الراشد و رائد المرباطي ممثل غرفة تجارة وصناعة البحرين .

في بداية الإجتماع رحب الأمين العام لإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي بالحضور متمنياً كل التوفيق والنجاح للجنة في دورتها الثالثة ومشيداً في الوقت نفسه بما حققته اللجنة في دورتها السابقة من انجازات تخدم هذا القطاع.

وخرج الاجتماع بترشيح الشيخ إبراهيم النبهاني رئيساً للجنة من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان بإعتبار رئاسة مجلس الاتحاد للدورة 17 لديها، كما تم ترشيح الشيخ حمد بن أحمد أل ثاني نائباً لرئيس اللجنة من قبل غرفة تجارة وصناعة قطر.

كما تم مناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بتطوير قطاع السياحة بدول المجلس ومن المواضيع أهمها العمل الإستثماري السياحي الخليجي المشترك، إصدار التأشيرة الموحدة للزائر الأجنبي، تسيير رحلات بحرية بين دول المجلس، تأسيس هيئة السياحة الخليجية.

كما أوصت اللجنة باعتماد مقترحات الأمانة العامة حيال توظيف أبناء دول المجلس في القطاع السياحي وتصورها حول دراسة مقترحة حول إمكانية تكوين شركة مساهمة خليجية مشتركة تعنى بالإستثمار السياحي.

وفي نهاية الإجتماع تقدم رئيس اللجنة بالشكر والتقدير للأمانة العامة للإتحاد على ما قدموه من حسن الإستقبال والإعداد لأعمال هذا الإجتماع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled