اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

11.4 مليار دولار الإنفاق المتوقع لزوار دبي وأبوظبي

حسب مؤشر ماستر كارد للمدن العالمية

أبوظبى " المسلة " … أظهرت نتائج المؤشر السنوي للمدن العالمية المقصودة التي أعلنتها أمس شركة "ماستركارد العالمية" أن دبي احتلت مكانة متقدمة على المؤشر، حيث جاءت في المركز الثامن من حيث عدد الزوار الدوليين القادمين إليها لتتفوق بذلك على مدن مشهورة عالمياً مثل نيويورك وأمستردام وكوالالمبور وشنغهاي وبكين.

وأما أبوظبي فقد أظهر المؤشر أنها رابع أسرع وجهة عالمية مقصودة نمواً من حيث عدد الزوار، متخطية مدناً مثل اسطنبول وسنغافورة وتورنتو، ويتوقع لها أن تنمو أسرع بثلاث مرات ونصف من نيويورك.

وقدر تقرير مؤشر "ماستر كارد" أن إجمالي الإنفاق المتوقع من جانب السياح والزائرين لكلا من أبوظبي ودبي، خلال 2012 يصل إلى 4 .11 مليار دولار بنهاية 2012، حيث يشير التقرير إلى أن 8 .8 مليار دولار هو الإنفاق المتوقع من السياحة الآتية إلى دبي، في مقابل 6 .2 مليار دولار نفقات متوقعة من قبل سياح وزائرين قادمين إلى أبوظبي.

نمو متزايد للتدفق السياحي على أبوظبي:

وقال التقرير إن أبوظبي شهدت تألقاً لافتاً للنظر خلال الفترة الماضية، حيث حلّت رابعاً كأسرع وجهة مقصودة نمواً من حيث أعداد الزائرين المتوقعين بنسبة نمو 9 .17% في عام 2012 لتتجاوز نيويورك بأكثر من ثلاث مرات ونصف، وتتفوق على مدن مثل أسطنبول وسنغافورة وتورونتو.

ومن المتوقع أيضا أن يصل حجم إنفاق الزائرين الدوليين في أبوظبي إلى 6 .2 مليار دولار في العام ،2012 أي بزيادة 7 .20% مقارنة بنتائج العام 2011.

وأشار التقرير إلى أنه إذا أخذنا في الاعتبار عدد الزوار المتوقع لدبي في عام 2012 والمقدر بنحو 8 .8 مليون زائر دولي، فإنها الآن تحتل المرتبة الثامنة بين المدن المقصودة في العالم، وذلك يمثل زيادة بنسبة 3 .15% بالمقارنة بعام 2011.

ومن حيث حجم إنفاق الزائرين، تحتل دبي المرتبة 18 في العالم ويتوقع أن يصل حجم إنفاق الزوار إلى 8 .8 مليار دولار في عام 2012 وهو أعلى بنسبة 5 .18% عن عام 2011.

ويقول التقرير إن عدد الأشخاص الذين يسافرون إلى خارج بلدانهم شهد تزايداً مستمراً في جميع أنحاء العالم على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، حيث يقيس المؤشر أداء الاقتصاد العالمي من منظور الترابط بين المدن العالمية، خصوصاً من حيث حركة السفر جوا بين البلدان والإنفاق في الخارج، ويهدف إلى إتاحة إدراك أعمق لديناميكية حركة التجارة العالمية.

لندن وباريس في الصدارةوعلى جانب آخر، قال التقرير إن لندن وباريس وميونيخ وفرانكفورت والكويت قد جاءت على رأس قائمة المدن التي يأتي منها أكبر عدد من الزائرين إلى دبي.

وتحتل لندن رأس هذه القائمة كمصدر لزائري دبي، حيث يتوقع أن يصل عدد القادمين منها إلى دبي إلى 000 .803 زائر في عام ،2012 كما أن الزوار القادمين من لندن هم الأعلى نسبة من حيث الإنفاق في دبي، إذ يبلغ معدل إنفاق زائر واحد في كل زيارة 495 .1 دولاراً أمريكي، مقارنة بمتوسط إنفاق لا يزيد عن 900 دولار أمريكي للزوار القادمين من المدن الأربعة الأخرى التي تلي لندن من حيث الترتيب. ومع ذلك، فإن معدلات نمو عدد الزوار القادمين من ميونيخ وفرانكفورت وباريس سجلت ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 5 .29% و1 .22% و2 .20% على التوالي.

وتشير التقديرات إلى احتمال وصول عدد الزوار الإجمالي لأفضل 20 وجهة مقصودة عالمياً في العام 2012 إلى 9 .184 مليون زائر، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 7 .5%، ويتوقع أن يبلغ حجم الإنفاق في الخارج من قبل هؤلاء الزوار 241 مليار دولار، أي أعلى بنسبة 6 .10% عن العام الماضي.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled