اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد النور يعتمد الضوابط النهائية لموسم الحج

 

undefinedالقاهرة "المسلة"…. فى بيان تلقته المسلة من غرفة السياحة انتهت وزارة السياحة من الضوابط النهائية للحج والذى وافق عليها منير فخري عبد النور وزير السياحة وقام  باعتمادها في صورتها النهائية لبدء العمل بالموسم اعتبارا من الامس الاربعاء وبدء استلام كشوف حجاج الشركات حتي الخامس من شهر شعبان .

 وتضمنت تطبيق النظام المفتوح في توزيع التأشيرات البالغة 30 ألف تأشيرة على شركات السياحة المنظمة للرحلات .. ويتيح النظام لكل شركة تقديم جوازات الحجاج بحد أقصي 75 تأشيرة للشركات أ.. و 55 تأشيرة للشركات ب و30 تأشيرة للشركات ج و10 تأشيرات للشركات الجديدة .

تم الوصول الى النظام الجديد لتوزيع التأشيرات بالنظام المفتوح بعد عدة جلسات متتالية لوزارة السياحة مع غرفة الشركات لبحث العديد من البدائل التي تراعي في المقام الأول مصلحة الحجاج .

شارك في الاجتماعات من وزارة السياحة المستشار شريف إسماعيل المستشار القانوني لوزير السياحة ومحمد بدر مساعد الوزير وهاني وديع رئيس قطاع الشركات وعبد العزيز حسن رئيس الإدارة المركزية للشركات ومصطفي عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية للنقل السياحي .. ومن غرفة الشركات كل من ناصر تركي نائب رئيس الغرفة وباسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية وإيهاب عبد العال أمين الصندوق وعلاء الغمري رئيس لجنة شئون الأعضاء .. وتم الاتفاق على تطبيق النظام بصورته الحالية بشكل مبدئي تمهيدا لتطويره في السنوات القادمة لتحقيق أقصي استفادة للحجاج ومراعاة البعد الاجتماعي .

undefined

كما تتضمن آلية تنفيذ الحج السياحي هذا العام تطبيق القرعة الإلكترونية في اختيار حجاج شركات السياحة مع توقعات مؤكدة بزيادة أعداد المتقدمين للحج عن أعداد التأشيرات .. ويستهدف تطبيق النظام المفتوح والقرعة الأكترونية الحد من تداول التأشيرات بصورة تزيد من أسعار البرامج ..

ولمنع زيادة الأسعار تم وضع حد أقصي لأسعار البرامج الحج السياحي وهي 20 ألف جنيه حدا أقصي للحج البري و28 ألف للطيران 3 نجوم و34 ألف جنيه لبرامج الطيران 4 نجوم و42 ألف حدا أقصي للرحلات الخمس نجوم .. كل هذا بخلاف سعر تذكرة الطيران .. وهذه الأسعار تقل عن أسعار الموسم الماضي ما بين 15 و20 % رغم الهدم الواسع في مكة المكرمة وزيادة أسعار الخدمات.

ويتيح النظام الجديد أيضا للحج تشجيع المنافسة بين الشركات لتقديم برامج متنوعة للحج السياحي وزيادة الخدمات المقدمة للحجاج وتنوع البرامج أمام الحاج للاختيار بينها .. وتعد المشكلة الوحيد المتوقعة مع النظام الجديد عدم حصول أعداد من الحجاج على فرصة للحج هذا العام حيث سيقوم الكومبيوتر باختيار الحجاج لكن تم مراعاة الإرتباط الأسري لضمان سفر الزوجين أو أفراد الأسرة الواحدة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled