اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مليون ونصف جنيه قيمة الاستعلام عن اللجان الانتخابية عن طريق التليفون

القاهرة " المسلة " … حققت الشركة المصرية للاتصالات ما يقدر بـ‏1.5‏ مليون جنيه من رسوم الاتصال برقم ‏140‏ دليل الخاص بالتليفون الارضي وتكلفتها‏ 50 ‏ قرشا لخدمة مساعدة المواطنين في معرفة اللجان الانتخابية وعناوينها خلال المرحلة الاولى من انتخابات رئاسة الجمهورية الاخيرة‏.

وأكدت مصادر بالشركة لصحيفة الاهرام ان الاتصال المباشر للاستعلام عن المقر الانتخابي بلغ 1.75 مليون اتصال وعدد 1.25 مليون اتصال للاستعلام عن خدمات أخرى، وطلبوا إضافة لذلك معرفة مقرهم الانتخابي.

وأشار المصدر الى ان الخدمة لم يكن هدفها تحقيق مزيد من الايرادات للشركة بل جاءت كمشاركة منها في التيسير على المواطنين، حيث ان سعر المكالمة شامل اجمالي مدة اجرائها وليس لعدد محدد من الدقائق وتم السماح للمتصل بالاستعلام عن أكثر من اسم لاسرته.

وتحفظت شركات المحمول الثلاث على تقديم الارقام التي حققتها نتيجة استخدام الدعاية الانتخابية باستخدام الرسائل القصيرة للمرشحين، حيث ان آليات تقديم الخدمة في الرسائل القصيرة تعتمد على بيعها لشركات وكيلة تقوم بشراء الخدمة على مدار العام، ثم تعيد بيعها للغير ولا تقدم مباشرة من خلال الشركات الثلاث وهذا بخلاف معدلات زيادة استخدام الرسائل القصيرة من خلال الخطوط التي تعاقدت عليها حملات المرشحين للرئاسة أو تبرع أنصار كل مرشح لارسال رسائل دعائية الي اصدقائه ومعارفه.

ويبقي الجزء المتبقي بالاتصال لمعرفة المقر الانتخابي من خلال الرسائل القصيرة للاستعلام عن المقر الانتخابي من اللجنة العليا للانتخابات باستخدام الرقم5151 وهو المخصص لهذا الغرض وتقوم علي ارسال المستخدم لرسالة نصية تتضمن الرقم القومي للشخص وترد له رسالة نصية ايضا تتضمن مقره الانتخابي وعنوانه، فقد بلغ مايقارب من4 ملايين رسالة من الثلاث شركات مجتمعة لتحقق منها ايرادات1.2 مليون جنيه بقيمة30 قرشا للرسالة الواحدة.

المصدر : ايجى نيوز

 


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled