Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة أبوظبي تفتتح مكتبها الترويجي في نيويورك

نيويورك " المسلة " … افتتحت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مكتبها التمثيلي للترويج السياحي والثقافي لإمارة أبوظبي في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.ويعزز المكتب الجديد الذي يعمل فيه فريق من ذوي الخبرة في إدارة الوجهات السياحية..جهود أبوظبي في تطوير قطاعها السياحي من الولايات المتحدة الأميركية.

وأطلقت الهيئة حملة ترويجية متعددة الجوانب احتفالا بهذه المناسبة من ساحة " تايمز سكوير" الشهيرة اشتملت على عرض فيلم ترويجي حول المنتجات السياحية والثقافية للإمارة .. إضافة إلى الترويج الميداني في أنحاء مختلفة في الولاية .. كما تضمن برنامج الترويج طرح مجموعة من عروض السفر التشجيعية باتجاه أبوظبي والتي وصفتها مجلة " ترافل آن ليجر" الأميركية مؤخرا بأنها المدينة التي " تتحول سريعا لتصبح أكثر الوجهات السياحية استقطابا للزوار في منطقة الشرق الأوسط ".

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .. إن الهيئة تسعى من خلال هذه الحملة الترويجية إلى التعريف بكامل مقومات إمارة أبوظبي السياحية والثقافية وإبراز مكوناتها الرئيسية بما تشتمل عليه من عناصر مادية ومعنوية حيث تشكل مزيجا حيويا يثري التجربة السياحية للزائر .

وأضاف أنه " في اللحظة التي نروج فيها لأبوظبي فإننا أيضا نحتفل بالمنجزات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية ونؤكد على أنها وجهة سياحية رائدة واستثمارية منافسة ونحن أيضا نعرضها بكامل فرصها وخصوصيتها ومزاياها انطلاقا من أكثر المراكز حركة وحيوية في المدينة حيث يمر فيه نحو مليون وستمائة ألف شخص يوميا ".

و يتمحور مضمون الحملة التفاعلية لأبوظبي في الأسواق الأمريكية حول شعار " نرحب بالزوار" في أبوظبي حيث انطلقت باحتفال كبير أقيم في أهم ميادين ساحة "تايمز سكوير" مساء أمس بحضور ممثلين عن شركات السفر والاستثمار السياحي الكبرى وعدد من سائل الإعلام السياحية العالمية..وتستمر هذه الحملة الترويجية حتى / 19 / مايو من الساعة / 10 / صباحا ولغاية الساعة التاسعة مساء.

و يحظى الجمهور بفرصة الاطلاع على عروض أبوظبي وزيارة مجلس الضيافة بموقعة الحيوي للإطلاع والتفاعل مع العروض السياحية للوجهة ويتم استضافة الضيوف وسط أجواء ترحيبية تعكس روح وقيم الضيافة الأصيلة إلى جانب استمتاعهم بالأنشطة الثقافية والتراثية المتنوعة، ومعرض صور ومعلومات لأهم معالم ومرافق أبوظبي السياحية ويستمتع الضيوف بمشاهدة عروض الصقور والتعرف على فنون الصقارة والاطلاع على جهود ودور إمارة أبوظبي في حمايتها على المستوى العالمي وغيرها من الفعاليات الترحيبية التي تمثل مستوى الخدمات السياحية في الإمارة .

ويتضمن البرنامج الترويجي عرض لقطات فيديو متنوعة تعكس آفاق التطور السياحي والثقافي للإمارة وفي مقدمتها متحف "زايد الوطني " و" اللوفر أبوظبي " و" جوجنهايم أبوظبي ".. وتشارك شركة " الاتحاد للطيران " الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحائزة على العديد من الجوائز المرموقة بتقديم عروض سفر وسياحة ترويجية تعزز برنامج رحلاتها المباشرة إلى الولايات المتحدة والتي يبلغ عددها / 14 / رحلة أسبوعيا بمعدل رحلة يوميا باتجاه نيويورك وشيكاغو .

وفي هذا الإطار قال مبارك النعيمي إن افتتاح مكتب الهيئة الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية وهو التاسع على مستوى العالم والذي سبقه قبل أيام افتتاح مكتب في المملكة العربية السعودية خطوة متوقعة ولازمة في هذه المرحلة التي تشهد فيها أبوظبي تطورا سريعا في قطاع السياحة والثقافة لتصبح إحدى وجهات السفر المهمة في العالم ومع كل هذه المشاريع الضخمة التي تم إنجازها خلال السنوات القليلة الماضية ستكون أبوظبي وجهة يعتد بها على خارطة السياحة العالمية .

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي في وقتها المناسب مع التخطيط لزيادة عدد الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة الأمريكية وأبوظبي تلبية لاحتياجات طلبات سوق السفر بين أمريكا وأبوظبي .

وبالتزامن مع إطلاق مكتبها الترويجي الجديد أبرمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إتفاقيات شراكة مهمة مع نخبة من أبرز شركات السفر والسياحة في الولايات المتحدة بمن فيهم "أبيركرومبي آند كنت" و"كوكس آند كينجز" و"لينارا ترافل" و"ريتز تورز و"جواي ترافل" وذلك لتقديم عروض سفر مميزة إلى الإمارة وفق اهتمامات السائح الامريكي .

ويعتبر افتتاح مكتب "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" بنيويورك أولى الخطوات لدخول السوق الأمريكية ضمن إطار الجهود الرامية الى تحقيق التنوع الاقتصادي الذي يعتبر القطاع السياحي أحد ركائزه الأساسية في إمارة أبوظبي .

ويشار في هذا السياق إلى أن عدد الليالي الفندقية التي قضاها الزوار الأمريكيون في أبوظبي كان قد ارتفع بشكل ثابت خلال السنوات الماضية ليصل في عام 2011 إلى /486 / ألفا و/ 488 / ليلة فندقية بنسبة زيادة بلغت / 16 / في المائة عن العام الذي سبقه .

وبناء على هذه الأرقام تعد السوق الأمريكية ثاني أكبر مصدر عالمي لزوار الإمارة من حيث عدد الليالي الفندقية . وعلى صعيد قطاع الحوافز والمؤتمرات والمعارض والأعمال استضافت أبوظبي كذلك عددا من الوفود المهمة من الولايات المتحدة بما في ذلك الوفد الأمريكي المشارك في "المؤتمر العالمي لطب العيون" الذي حضره نحو 12 ألف مشارك والذي يعد المؤتمر الأضخم الذي استضافته الإمارة في تاريخها .

وفي إطار سعيها لرفع وتيرة الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة الأمريكية وأبوظبي تعتزم "الاتحاد للطيران" إطلاق خدماتها الجوية اليومية دون توقف بين العاصمة الأمريكية واشنطن ومطار أبوظبي الدولي اعتبارا من 31 مارس من العام القادم .. وتسير الشركة حاليا رحلات جوية يومية دون توقف من مطار "جون إف كينيدي الدولي" بنيويورك ومطار شيكاغو الدولي إلى مطار أبوظبي الدولي .

ومع تجاوز أعداد الزوار للتوقعات خلال عام 2011 والافتتاح الكبير لعدد من الفنادق والمنتجعات الرائدة خلال الأشهر القليلة الماضية تعزز أبوظبي تواجدها كوجهة واعدة في قطاع السياحة والسفر العالمي .

 

المصدر : وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled