اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حجار يبحث مع بعثة المغرب شئون الحجاج وتسهيل أداء مناسكهم

جدة"المسلة" … التقى وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار في مكتبه بجدة اليوم وفد بعثة حج المملكة المغربية برئاسة وزير الأوقاف والشئون الإسلامية أحمد التوفيق.

 

وتم خلال اللقاء الذي يأتي في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع بعثات الحج في ترتيبات ومتطلبات شئون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1433هـ بمشيئة الله تعالى مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شئون الحجاج المغاربة وإسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية ، كما شملت المناقشات الخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

واستعرض وزير الحج خلال اللقاء في حديثه للبعثة المغربية ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من جهود للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن إضافة إلى ما نفذته بتوجيهات ومتابعة شخصية من خادم الحرمين الشريفين من مشروعات وتوسعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة تهدف إلى استيعاب الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين وتسهيل أداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.

كما أكد  وزير الحج أهمية توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة وكذا العناية بالتفويج على جسر الجمرات والانتهاء المبكر من عقود النقل الجوي والإسكان وفق البرنامج المعد من قبل وزارة الحج الذي يأتي انطلاقاً من اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بإنجاز ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات لعموم الحجاج وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

من جانبه نوه وزير الأوقاف المغربي بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – لخدمة الإسلام والمسلمين ، كما أشاد بالنقلة النوعية في كافة المشروعات والإنجازات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة التي واكبت الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين ومكنتهم في أداء نسكهم بكل راحة واطمئنان.

ونوه بما تضمنه البرنامج المعد من قبل وزارة الحج الذي يسر لبعثات الحج وحجاجهم الراحة والاطمئنان منذ وصولهم حتى عودتهم إلى بلادهم.

المصر: واس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled